الطراونة يرفع جلسة النواب دون تحديد موعد للمقبلة

من جلسة مجلس النواب - تصوير حسن العالول

هلا أخبار – رفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الجلسة الصباحية يوم الثلاثاء دون تحديد موعد للجلسة المقبلة. والغى مجلس النواب الجلسة المسائية التي كان من المزمع عقدها مساء الثلاثاء، وذلك بعد انتهاء المجلس من اقرار مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الإقتصادية.

وبدأت جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء بعدد قليل بالكاد وصل إلى النصاب القانوني، وظلت الجلسة مستمرة على الحافة ما ادى الى انزعاج الطراونة الذي قال إنه لا يمكن أن يعمل "بواباً" لا رئيساً لضبط ايقاع الجلسة.

وسعى الطراونة لانهاء اقرار مشروع القانون خشية عدم حصول الجلسة المسائية على النصاب القانوني وعدم اكمال مشروع قانون "التفتيش"، وهو ما يخالف التوقعات الزمنية المخطط لها لفض الدورة الإستثنائية.

ودرجت العادة على أن يتم تحديد موعد للجلسة المقبلة، غير أن تجنب الرئيس ذكر موعد للجلسة المقبلة يشي بفض الدورة الإستثنائية خلال اليومين المقبلين.

وبحوزة مجلس الأعيان مشروعي قانونيين اثنين من المتوقع أن يقرهما يوم الأربعاء على أن يتم فض الدورة الإستثنائية عقب اقرارهما.

واقر مجلس النواب خلال الدورة الإستثنائية 13 مشروع قانون بينها قوانين متعلقة بتطوير القضاء بلغت (11) قانوناً، بينما تبقى (3) مشاريع قوانين من المتوقع ترحيلها الى الدورة العادية وفق ما أفادت "هلا أخبار" في تقارير سابقة لها.

آخر الأخبار

حول العالم