الطراونة: راض كل الرضى عن أداء المجلس

الطراونة خلال اللقاء

هلا أخبار - عبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن رضاه على أداء المجلس.

 وقال  الطراونة خلال لقائه الأربعاء، في دار المجلس وفداً يمثل الطلبة الدارسين في مساق العلوم السياسية بالجامعة الأردنية، "انني راض كل الرضى عن أداء المجلسان المجلس  أنجز كماً كبيراً من القوانين الخلافية والجدلية ، والتي كان آخرها التشريعات المتعلقة بالإصلاح القضائي، خصوصاً قانون العقوبات، إضافة إلى متابعته لعدد من القضايا الوطنية كاتفاقية الغاز خلال لقائه دور السلطة التشريعية في المسيرة الوطنية الأردنية. "

وعرض الطراونة  لطبيعة وعمل المجلس ، باعتباره السلطة الدستورية المنتخبة ، وآلية عمل "النواب" من حيث الرقابة والتشريع وتشكيل اللجان والكتل والائتلافات النيابية وإقرار القوانين والثقة بالحكومة.

ولفت إلى أن المجلس منفتح على الكل، ويتلقى شكاوى واقتراحات من مختلف أطياف الشعب الأردني ومؤسسات المجتمع المدني أو عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، إذ يتم تحميل التشريعات على الموقع وعلى المواقع الخاصة باللجان، مؤكدا أن الاقتراحات دائما تكون محط اهتمام وتقدير المجلس ، فضلاً عن أن "النواب" يستعين بخبراء ومختصين وأصحاب العلاقة قبل إقرار أي تشريع.

وبين أن مجلس النواب عضو نشط في معظم الاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية، بحيث أصبحت الدبلوماسية البرلمانية فاعلة ومؤثرة في المحافل والمؤتمرات كافة.

وفي نهاية اللقاء، أجاب الطراونة عن أسئلة الطلبة التي تركزت حول الائتلافات والكتل النيابية، والعلاقة بين السلطات الدستورية، ودور اللامركزية في تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للنائب، وتنظيم مخرجات التعليم لتتواءم مع سوق العمل.

آخر الأخبار

حول العالم