مهرجان مسرح الطفل الأردني 13 ينطلق الخميس

شعار المهرجان

هلا أخبار - تبدأ مساء الخميس في المركز الثقافي الملكي، فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الثالث عشر الذي تقيمه وزارة الثقافة/ مديرية الفنون والمسرح بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.

وقالت وزارة الثقافة، ان المسرح يعتبر أداة تثقيف وتوجيه، ووسيلة مهمة تسهم في بناء شخصية منتمية لبيئتها ومجتمعها ووطنها، وفي بناء جيل يبحث بعمق عن المعرفة الهادفة لصناعة ثقافة إبداعية متميزة عبر تجارب استثنائية ابتكارية تقدم للطفولة الفرح والرعاية والاهتمام.

ويشارك في المهرجان سبعة أعمال مسرحية، يتنافس عدد منها على جائزة أفضل عمل متكامل، وهي: "دارين تبحث عن وطن" تأليف الدكتور مصطفى عبدالفتاح وإخراج سمير خوالدة، ومسرحية "السندبادة " تأليف حسن ناجي وإخراج عمران العنوز، ومسرحية "عالم مايكرو" تأليف هيا صالح وإخراج وصفي الطويل، ومسرحية "الرداء السحري" تأليف إيمان مرزوق وإخراج محمد الشوابكة.

كما تعرض مسرحية "قش الذهب" تأليف وإخراج سهاد الزعبي، ومسرحية "على بالي أفرح" تأليف وإخراج خالد المسلماني، ومسرحية "رحلة طرطوش" تأليف فاتن مشرف وإخراج دينا ابو حمدان.

ويشتمل المهرجان الذي يستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، على فقرات متنوعة ومسابقات، والرسم على الوجوه وتوزيع الهدايا، وألعاب خفة، والتقليد والغناء، الحكواتي ضمن "كرنفال المحبة"

آخر الأخبار

حول العالم