ارتفاع وتيرة الحراك الانتخابي في جرش

  • 12 / 8 / 2017 - 2:18 م
  • آخر تحديث: 13 / 8 / 2017 - 11:47 ص
  • محافظات   
لقطة عامة لمدينة جرش - ارشيفية

هلا أخبار – جرش - ارتفعت وتيرة الحراك الانتخابي في محافظة جرش، قبيل موعد الاقتراع في الخامس عشر من الشهر الجاري.

 وبدأت الحملات الانتخابية  تأخذ منحى جديدا تمثل بالضغط العشائري لرفع فرصة المنافسة بين المترشحين لرئاسة البلدية والمجالس المحلية ومجلس المحافظة.

وكانت الايام السابقة شهدت تحركات للمترشحين عكست حرصهم الشديد على عدم تفويت مناسبة  اعلان نتائج التوجيهي للتواصل مع اكبر عدد من جمهور الناخبين واستنهاض همهم بهدف كسب دعمهم و تأييدهم . 

  كما ساهم افتتاح المقار الانتخابية بزيادة حدة المنافسة بين المترشحين، حيث شهدت الايام القليلة الماضية اقامة المهرجانات الانتخابية  في الساحات العامة لاجتذاب اكبر عدد من الناخبين ، وتم خلالها عرض  البرامج  الانتخابية للمترشحين  ومبررات خوضهم غمار الانتخابات.

وفي استعراض للخارطة الانتخابية في محافظة جرش، بلغ عدد المترشحين لرئاسة بلديات المحافظة الخمس 24 مترشحا جميعهم من الذكور، ترشح لرئاسة بلدية جرش الكبرى مترشحان اثنان و لبلدية النسيم  10 مترشحين  ولبلدية باب عمان5 مترشحين    ولبلدية المعراض 2    ولبلدية برما 5 مترشحين .

    ولعضوية المجالس المحلية 225 مترشحا يتوزعون  على 39 مترشحا في جرش و 63 في مناطق بلدية المعراض وفي مناطق بلدية النسيم 47 مترشحا وفي مناطق بلدية برما الجديدة 30 مترشحا و في وفي مناطق بلدية باب عمان 46 مترشحا .

   اما لانتخابات مجلس المحافظة  فقد قسمت جرش لسبع دوائر انتخابية، ترشح للدائرة الاولى 16 مترشحا يتنافسون على 4 مقاعد والدائرة الثانية  4 مترشحين يتنافسون عى مقعدين والدائرة الثالثة 5 مترشحين يتنافسون على مقعد واحد و  الدائرة الرابعة 5 مترشحين يتنافسون على 4 مقاعد والخامسة 9 مترشحين يتنافسون على مقعدين والدائرة السادسة  8 مترشحين يتنافسون على مقعدين والسابعة   7 مترشحين يتنافسون على مقعدين بالاضافة الى مقعدين على حساب الكوتا على مستوى المحافظة.

آخر الأخبار

حول العالم