"الجيش" يمنع العسكريين والمستخدمين من المشاركة بالانتخابات

  • 12 / 8 / 2017 - 11:20 ص
  • آخر تحديث: 12 / 8 / 2017 - 11:23 ص
  • محليات   
القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي

هلا أخبار – منعت  القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، منتسبيها ومستخدميها المدنيين كافة  المشاركة في انتخابات البلديات واللامركزية .

وأوضح تعميم صدر عن مديرية شؤون الأفراد في القيادة العامة، انه ونظرا لقرب اجراء الانتخابات البلدية لهذا العام، وحرصا من القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي على الالتزام بمبدأ الشفافية والنزاهة بخصوص عدم مشاركة منتسبي القوات المسلحة بالانتخابات تتخذ التدابير والاجراءت التالية:

يحظر على منتسبي القوات المسلحة ( عسكريين ومستخدمين مدنيين) الاشتراك باية دعيات او حضور اية اجتماعات انتخابية ، وعدم التدخل بشكل مباشر او غير مباشر بسير العملية الانتخابية، وعدم التوسط بكل ما يتعلق بشؤون مرتبات القوات المسلحة لغايات الدعاية الانتخابية.

كما يمنع استخدام المركبات العسكرية لصالح اي من المرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة.

 ومنعت التعليمات مرتبات القوات المسلحة ( عسكريين ومدنيين) كافة المشاركة في الانتخابات سواء في البلدية او اللامركزية.

كما منعت الاجازات للعسكريين والمستخدميين المدنيين وعمال المياومة من مرتبات وحدات الميدان اعتبارا من الساعة 7:30 صباح يوم الإثنين  الموافق 14-8 ولغاية الساعة 7:30 من صباح يوم الاربعاء الموافق 16-8.

 كذلك منعت التعليمات الاجازات للعسكريين والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة من الوحدات المركزية ( التي لا يتوفر لديها امكانيات المبيت لمرتباتها) اعتبارا من الساعة 6:30 صباح الثلاثاء الموافق 15-8 من نفس يوم الانتخابات ولغاية اغلاق الصناديق والانتهاء من عملية الاقتراع.

 واكدت التعليمات ان جميع الاجازات الممنوحة سابقا خلال الفترة المحددة أعلاه تعتبر لاغية بما في ذلك الإجازات المرضية والسنوية ،وبما فيها اجازة الامومة وتوقع الولادة.

 وطلبت التعليمات من الضباط والرتب الاخرى والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة العودة الى وحداتهم .

 وكان رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة، اكد في حديث لـ هلا أخبار في آيار الماضي، انه لن يسمح بمشاركة العسكريين في الانتخابات البلدية واللامركزية.

 وقال "أصبحتُ شبه متأكدٍ أن النية تتجه لدى القوات المسلحة والمخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني بعدم السماح لمنتسبيها بالمشاركة في الانتخابات المقبلة".

واوضح أن القانون لا يمنعهم من المشاركة لكن قراراً إدارياً صدر عن المؤسسات العسكرية في الانتخابات الماضية يقضي بعدم مشاركة منسبيها.

آخر الأخبار

حول العالم