وزير العمل يفتتح المعرض التشغيلي الأول في الرصيفة

ارشيفية

هلا أخبار - افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي المعرض التشغيلي الاول في لواء الرصيفة الذي نظمته مديرية تشغيل الزرقاء بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص صباح  الاحد في صالة الحوريات.

ويأتي هذا اليوم، الذي حضره متصرف الرصيفة ماهر المومني والنائب مرزوق الدعجة وعدد من ممثلي المجتمع المحلي وجمع من الشباب والفتيات، في اطار التشبيك بين وزارة العمل والقطاع الخاص من اجل توفير فرص عمل للشباب والباحثين عن عمل من مختلف القطاعات، وللتشجيع على التوجه للعمل الحر الريادي نظرا للحاجة الماسة إلى مبادرات تسهم بالحد من معدلات البطالة في جميع أنحاء سوق العمل.

وقال الغزاوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن العمل.

وأكد ان الدور الذي تؤديه الوزارة الآن هو التشغيل وليس التوظيف، وهذا المعرض يجسد خبرات كبيرة ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن عمل.

من جهته قال النائب الدعجة ان هذا المعرض يأتي تجسيدا حقيقيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف إنجاح مثل هذه اللقاءات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل، حيث تشكل هذه المعارض الوظيفية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

يشار الى ان المعرض الوظيفي يستمر يوما واحدا بمشاركة حوالي 22 شركة ومؤسسة خاصة توفر ما يزيد على 480 فرصة عمل في مختلف التخصصات الصناعية واللوجستية والتجارية والخدماتية والتعليمية.

ويتيح المعرض للشباب الباحث عن العمل فرصة للالتقاء مباشرة مع مدراء الموارد البشرية في الشركات لتعريفهم بفرص العمل والامتيازات التي سيتحصلون عليها ومن ثم تقديم طلبات العمل مباشرة ليصار الى اختيارهم.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم