9 ملاحظات وردت نقابة الصحفيين حول الانتخابات

هلا أخبار – ذكر نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان 9 ملاحظات وردت النقابة تتضمن شكاوى بحق الاجراءات المتبعة من قبل موظفي الهيئة المستقلة.

وقال في تصريح للتلفزيون الاردني ظهر الثلاثاء أن الملاحظات التي وردت تركز اغلبها  حول عدم السماح للمصورين بالتصوير أو طلب بعض الموظفين مطابقة الباجات.

واشار السعايدة الى الخط الساخن الذي خصصته النقابة لتلقي الملاحظات من الزملاء الصحفيين.

وتعاملت غرفة العمليات لنقابة الصحفيين في المركز الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب حتى ظهر اليوم الثلاثاء، مع عدد من الشكاوى والملاحظات من صحفيين أثناء تغطيتهم لعملية الاقتراع للانتخابات البلدية واللامركزية، تمت معالجتها مع الهيئة المستقلة للانتخاب على الفور.

ووردت الشكاوى من صحفيين يحملون البطاقات المعتمدة من الهيئة للتغطية، من مناطق  كفرنجة وصويلح وخريبة السوق ووادي السير وقصبة السلط وتلاع العلي.

وتفاوتت الشكاوى التي تلقاها الخط الساخن لغرفة العمليات، بين منع من الدخول إلى مركز الاقتراع وبين منع التصوير داخل غرفة الاقتراع، وبين طلب هوية إثبات شخصية بخلاف البطاقة المعتمدة  من الهيئة المستقلة للانتخاب، إضافة إلى التدقيق على بطاقات الهيئة من قبل أشخاص باللباس المدني ودون التعريف لأي جهة يتبعون.

وبالتدقيق بالشكاوى ومتابعتها، تبين أنها جميعا حالات فردية وعمل غير ممنهج يستهدف الصحفيين أو مؤسسات بعينها، حيث عالجت الهيئة المستقلة للانتخاب جميع الملاحظات والشكاوى الواردة وتعاملت معها على وجه السرعة.

للتواصل على الخط الساخن 0790111999





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق