مغادرة الدفعة الاولى من الحجاج الأردنيين للديار المقدسة

  • 16 / 8 / 2017 - 2:58 م
  • آخر تحديث: 16 / 8 / 2017 - 3:11 م
  • محليات   
حجاج اردنيين - ارشيفية

هلا أخبار - إياد الفضولي - غادرت أولى قوافل الحجاج الأردنيين، الأربعاء، متجهة إلى الديار المقدسة، لتأدية فريضة الحج للعام الحالي.

وقال مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة لـ "هلا أخبار" إن الدفعة الأولى تضم 300 حاج، وأنه سيتم مغادرة نحو 5000 آلاف حاج، وهو ما يشكل 90% من عدد الحجاج الاردنيين لهذا العام السبت المقبل، مشيراً إلى إنه سيقام حفل وداع رسمي برعاية ملكية سامية في واحة معان.

وأوضح أن سبب اختيار واحة معان مكاناً للاحتفال بمغادرة الحجاج كونها المكان الذي يجري فيه الفحص النهائي للحافلات المتجهة للديار المقدسة، والاطمئنان على الاوضاع الصحية للحجاج كبار السن.

وأشار القضاة إلى أن اخر موعد لسفر الحجاج جوا هو الخامس من ذي الحجة، و29 ذو القعد للسفر براً، بحسب ما اقرت السلطات السعودية.

ويبلغ عدد الحجاج وفق الحصة الخاصة بالمملكة، نحو 7 آلاف حاج إضافة إلى 4500 حاج من فلسطينيي عام 1948 سيسافرون إلى مكة عن طريق الاراضي الاردنية.

وبدأت السعودية، منذ نحو أسبوعين في استقبال وفود الحجاج من مختلف الجنسيات، القادمين لأداء المناسك العام الحالي، وحسب أخر الارقام التي أعلنت عنها وزارة الحج السعودية، بلغ عدد الحجاج الواصلين الى الديار المقدسة من مختلف المعابر الحدودية أكثر من  700 الف حاج.

آخر الأخبار

حول العالم