استكمال وصول الحجاج الاردنيين الى المدينة المنورة

هلا أخبار – قال رئيس بعثة الحج الاردنية في المدينة المنورة يوسف القضاة ان الحجاج الاردنيين سيستكمل وصولهم للمدينة المنورة الاثنين.

واضاف في تصريح لـ (بترا) انه تم تسكين جميع الحجاج في الفنادق المخصصة لهم، وجميعهم بخير.

واشار الى ان مساكنهم تقع على بعد 400 متر فقط من الحرم النبوي الشريف، وتم تامينهم بوجبتي افطار وغداء او عشاء “بوفية مفتوح”، وهي خدمة لاول مرة تقدم للحجاج الاردنيين، ما خفف عليهم ووفر الوقت والجهد والمال ليتفرغوا للعبادة دون اي مشقة، موضحا ان عدد الحجاج الاردنيين يبلغ سبعة الاف ضمن الكوتا المخصصة للاردن و4500 حاج من عرب 1948 وجميعهم تحت اشراف بعثة الحج الاردنية.

واشار الى ان هناك بعض الملاحظات التي وردت لبعثة الحج من قبل حجاج اردنيين وتم التعامل معها على الفور وحلها دون ان يكون لها اي اثر سلبي على الحاج، مشيرا الى ان الوزارة قامت على الفور مساء السبت بالاستئجار لنحو 51 حاجا اردنيا على حساب ائتلاف شركات الحج والعمرة بسبب وجود خلل في آلية توزيع الغرف على عدد من الحجاج، الامر الذي دفع وزارة الاوقاف للتدخل بشكل فوري والزام الائتلاف بالاستئجار مباشرة وتسكين الحجاج.

واوضح ان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات على تواصل دائم مع الكوادر الادراية المتواجدة داخل الفنادق ويتابع ويشرف بشكل مباشر على سير العمل، فضلا عن الجولات الميدانية المستمرة التي يقوم بها على مساكن الحجاج، مشيرا الى ان دائرة الحج والعمرة عملت على ربط جميع الحجاج بنظام الكتروني يربط البعثة الاردنية بالحاج نفسه وبذويه في عمان وهو نظام يستخدم لاول مرة يسهل الوصول للحاج الاردني اينما كان مجرد ادخال اسمه على جهاز الكومبيوتر والنظام الموجود بالبعثة.

واشار القضاة الى ان الوزارة تسعى جاهدة الى توفير افضل الخدمات للحاج الاردني وتتابع عمل شركات الحج والائتلافات في جميع الفنادق المستأجر بها.

من جهتهم، عبر الحجاج الاردنيون عن ارتياحهم للاجراءات التي نفذتها الوزارة والتي جاءت متطابقة مع نص العقد المبرم ما بين الحاج وشركة الحج من حيث نوع وموديل حافلة النقل والفندق ووجبات الطعام وقرب الفنادق من الحرم النبوي، حيث يتاح للحاج الذهاب للحرم النبوي عند كل صلاة دون وجود اي معاناة او حاجة لاستخدام وسائط نقل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق