البعثة الطبية تؤكد جاهزيتها لاستقبال حجاج الاردن

هلا أخبار – اكد رئيس البعثة الطبية المرافقة لبعثة الحج الاردنية الدكتور بدري المومني جاهزية البعثة لاستقبال اي حالة مرضية من الحجاج الاردنيين، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم الاحد لمقر البعثة بالمدينة المنورة.

وقال المومني لـ (بترا) ان البعثة مكونة من عشرين طبيبا من مختلف التخصصات ولأول مرة يتم احضار طبيب متخصص بالأمراض الوبائية، اضافة الى طاقم من الممرضين والصيادلة لغايات تقديم افضل الخدمات لحجاج الاردن.

وبين ان البعثة مجهزة بكافة المعدات الطبية من ادوية ومستلزمات اخرى، اضافة الى وجود طبيب اسنان مع كافة المعدات المتعلقة بمختبر الاسنان في ظل وجود حجاج من كبار السن يحتاجون لأطقم اسنان وغيرها من الامور الاخرى.

واشار الى ان وزارة الاوقاف وبالتنسيق مع وزارة الصحة عملت على توفير مواقع مناسبة للبعثة الطبية في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وبما يمكن البعثة من استقبال الحجاج على مدار 24ساعة، موضحا ان البعثة اشبه ما تكون لمستشفى صغير ومتنقل.

واكد المومني انه ولأول مرة وبتوجيهات من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب تم نقل الادوية بطائرة من عمان للديار المقدسة لغايات السرعة في ايصالها وتأمينها وتلافي تعرضها لأي تلف، مشيرا الى انه تم تأمين جميع أنواع الادوية لمختلف الامراض.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق