العين مراد: الشراكة بين العمل العام والخاص أساس التنمية المستدامة

هلا أخبار – أشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد بتشكيل مجلس أمانة عمان الذي تم تعيين ممثلين من القطاع التجاري فيه بناءً على الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وأكد مراد في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساس العمل الناجح نحو تنمية مستدامة وشاملة في العاصمة عمان.

وقال: ” المجلس الجديد للأمانة سيواصل الإنجاز بتقديم خدمات التي تراعي الجوانب البيئية والصحية والتنظيمية، جنبا الى جنب مع البنى التحتية وتنمية المجتمع والتخطيط والاستثمار الأمثل للموارد”.

وأشار الى ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص على ارض الواقع سيكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد الوطني من خلال إقامة مشاريع استثمارية تسهم في إيجاد فرص عمل للأردنيين وبشكل ينعكس إيجابا على معدلات الفقر والبطالة.

وأعاد مراد التأكيد على ان الأردن خاض تجربة فريدة في المنطقة بأجراء الانتخابات اللامركزية جنبا الى جنب مع الانتخابات البلدية التي أفرزت أعضاءً يمثلون ناخبيهم نحو تقديم خدمات مجتمعية حقيقة.

وشدد على ان الانتخابات البلدية التي شهدها الأردن تعتبر أنموذجا في المنطقة بالنزاهة والشفافية والتمثيل الحقيقي لكافة فئات المجتمع.

وحول الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أشار مراد الى أن هذه الشراكة تصب في إيجاد القرارات المناسبة ورسم السياسات وإصدار وتعديل التشريعات وتنمية المجتمع المحلي والمسؤولية المجتمعية، إضافة الى التشاركية في المشاريع الكبرى الاقتصادية والخدمية والمرافق العامة والبنى التحتية”.

واكد ان تفعيل القطاع الخاص بالأردن من أهم أولويات التنمية في ظل تبني سياسة الانفتاح الاقتصادي التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبد الله الثاني للارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق