فردريش إيبرت وراصد يطلقان مشروع الحوارات الشباية البرلمانية

هلا أخبار-أطلق مركز الحياة – راصد وبالشراكة مع مؤسسة فريدريتش إيبرت الألمانية في عمان مشروع الحوارات الشبابية البرلمانية.

ويأتي هذا المشروع تكريساً لرؤية المركز والمؤسسة في تعزيز دمج الشباب في عملية صنع القرار، وذلك من خلال تفعيل دور الشباب الأردني في عملية صنع القرار من خلال تعميق تواصلهم مع ممثليهم في مجلس النواب.

ويستهدف المشروع 6 محافظات أردنية (الكرك، الطفيلة، عجلون، جرش، مادبا ، الزرقاء) حيث يتم بناء فريق خاص لكل محافظة بمجموع 12 شاب وفتاة، بحيث يتم إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمين لتمكينهم من تنفيذ جلسات حوارية مع النواب حول القضايا التي تمس الشباب ومحاولة تسليط الضوء عليها تحت القبة.

ويتضمن المشروع تدريبات تستهدف بناء قدرات المشاركين، حيث تم تنفيذ التدريب الأول للمشاركين والذي تضمن مهارات التخطيط للتواصل ومهارات الوصول المجتمعي، بالإضافة إلى الإجتماع التنسيقي الأول للمشاركين حيث تم تحديد المواضيع التي سيتم مناقشتها في الجلسات الست الأولى في مختلف المحافظات بالإضافة إلى تنفيذ تدريب عن كيفية التنسيق للجلسات واليات التنفيذ والتوثيق.

كما يشمل المشروع زيارات لمجلس النواب الأردني ليتعرف الشباب عن قرب على آليات التشريع في الأردن وقضاياهم على سلم أولويات مجلس النواب، لينسق ويدير المشاركون جلسات حوارية مع النواب بحضور عدد من الشباب في المحافظات بهدف تسليط الضوء على قضاياهم ضمن أولويات القضايا التشريعية والرقابية التي تمس الشباب الأردني.

وسينفذ الشباب لاحقاً مجموعة من المبادرات الشبابية لتعزيز مشاركة الشباب وتكريس الحوار الهادف للنواب مع قواعدهم الإنتخابية وخاصة من الشباب.

ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع 3000 شاب وفتاة من مختلف محافظات المملكة، علماً بأن المشروع ممول من مؤسسة فريدريتش إيبرت الألمانية في عمان، وبتمويل يبلغ 12.209 دينار أردني.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق