فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط شرقي سنغافورة

هلا أخبار -أعلنت البحرية الأمريكية فقدان عشرة من بحارة المدمرة “يو اس اس جون اس ماكين” واصابة خمسة آخرين بجروح اثر اصطدام المدمرة الأمريكية بناقلة نفط شرقي سنغافورة الاثنين.

وقالت البحرية في بيان “هناك حاليا 10 بحارة مفقودين وخمسة مصابين بجروح”، اثر حادث الاصطدام الذي وقع بين المدمرة القاذفة للصواريخ وناقلة النفط “ألنيك ام سي” اثناء ابحارهما فجر الاثنين شرقي مضيقي ملقة وسنغافورة.

وكانت البحرية اعلنت في بيان أول أن “التقارير الاولية تشير إلى أن جون اس. ماكين اصيبت باضرار في جانبها الايسر الخلفي. عمليات البحث والانقاذ تجري حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

وتم الابلاغ عن وقوع الحادث في الساعة 5,24 (الاحد 21,24 ت غ) بينما كانت المدمرة في طريقها الى ميناء سنغافورة للقيام بزيارة روتينية.

ويأتي هذا الحادث بعد شهرين من حادث اصطدام مماثل وقع في 17 حزيران/ يونيو قبالة سواحل اليابان بين المدمرة الأمريكية “يو اس اس فيتزجيرالد” وناقلة حاويات ترفع علم الفيليبين مما أدى لمقتل سبعة من بحارة السفينة الحربية الأمريكية واصابتها باضرار جسيمة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن افكاره وصلواته مع البحارة الذين كانوا على متن المدمرة الأمريكية التي اصطدمت بناقلة نفط.

قال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “أفكارنا وصلواتنا مع البحارة الأمريكيين على متن المدمرة يو إس إس جون إس ماكين، حيث تجري جهود بحث وإنقاذ”.( أ ف ب)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق