الوطنية للتشغيل والتدريب تطلق برامج تدريب مهنية في محافظة معان

 هلا أخبار – رعى مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن أحمد محمد الخلايلة حفل أطلاق برامج تدريب مهنية متخصصة في مجال الآليات والمعدات في معهد تدريب معان التابع للشركة الوطنية من خلال استخدام (8) مشاغل مهنية بطاقة استيعابية تبلغ (400) متدرب سنوياً وبواقع (200) متدرب لكل دورة، وسيقدم المعهد خدماته لشباب المحافظة خاصة بعد توقيع الشركة لاتفاقية تعاون مع شركة تطوير معان بهدف دعم التدريب المهني وتلبية القطاعات المختلفة في المحافظة من الموارد البشرية المؤهلة.

 وألقى مدير عام الشركة كلمة قال فيها إن الوطنية للتشغيل والتدريب جاءت استجابة لرؤية جلالة القائد الأعلى وتنفيذاً لتوجيهاته في تأهيل شباب الوطن مهنياً تحقيقاً لحياة كريمة لهم، ولتلبية احتياجات سوق العمل من الكفاءات الوطنية المهنية بالتعاون مع القطاع الخاص.

لافتاً إلى أن الشركة تنفذ برنامجها من خلال (17) معهداً منتشرة في محافظات المملكة، وهي المزود الوحيد المتواجد في المناطق البعيدة والنائية تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة ترجمتاً للدور التنموي الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

كما ألقى كل من المهندس حسين كريشان مدير شركة تطوير معان والدكتور أكرم كريشان رئيس بلدية معان كلمتين اشادا فيها بجهود ودور الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب التي تترجم توجيهات جلالة الملك واهتمامه بالشباب وتوفير فرص العمل لهم .

واشتمل الأحتفال على معزوفات موسيقية قدمتها فرقة من موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعلى قصائد شعرية وعروض تايكواندو رياضية لاكاديمية تايكواندو معان كما قدمت فرقة معان للفلكلور الشعبي وصلة غنائية تراثية ونالت هذه العروض اعجاب الحضور.

كما تم افتتاح صالة تدريب المرحوم الشاب حمزة الصمادي أحد موظفي الشركة الذي كان مثالاً للاخلاص والتميز في اداء العمل  وتوفي نتيجة حادث مروري على الطريق الصحراوي.

ويشار إلى ان عدد المنتسبي لشركة منذ تأسيس بلغ (21،3،49) متدرباً تخرج منهم (17،8،06) وبلغ نسبة المشتغلين بينهم( 74،8%) وقد أعلنت الشركة عن بدء عملية الاستقطاب لدفعه (17)  والتسجيل لراغبين في هذه الشركة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب خلال الفترة ولغاية 15/10/2017.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق