لبنان يعلن تحرير 100 كيلومتر من عصابة داعش

هلا أخبار – أعلن الجيش اللبناني انه استطاع تحرير (100)  كيلو متر مربع من أصل (120)  كانت تحتلها عصابة داعش الارهابية وذلك خلال المرحلة الثالثة من عملية “فجر الجرود” التي تنفذها ضد العصابة.

وقال مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصوه في مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء، إن وحدات الجيش اللبناني باشرت بتنفيذ المرحلة الثالثة من الهجوم ضد ما تبقى من عصابة داعش الارهابية في جرود القاع، وذلك على محورين حيث تمكنت في نهاية هذا النهار من تحقيق هدفها وهو احكام السيطرة على كامل البقعة الشمالية لجبهة القتال حتى الحدود اللبنانية السورية. وتم تدمير جميع مراكز الارهابيين وتحصيناتهم واسلحتهم في هذه البقعة والقضاء على اعداد كبيرة منهم، فيما لاذ الباقون بالفرار الى خارج هذه المنطقة”.

وأوضح ان الانجازات الميدانية تتمثل بتدمير تسعة مراكز للارهابيين تحتوي على مغاور وأنفاق وخنادق اتصال وتحصينات واسلحة، اضافة الى ضبط كميات من الاسلحة والذخائر والمتفجرات.

أما المساحة التي سيطر عليها الجيش نتيجة العمليات اليوم، فتبلغ حوالي (20) كلم مربعاً، فتصبح المساحة المحررة منذ بدء معركة “فجر الحدود” والعمليات التمهيدية حوالي (100) كلم مربع من أصل (120)  كلم مربعا، ويبقى لدينا (20) كلم مربعا في منطقة وادي مرطبيا”.

وشدد على “احترام القانون الدولي الانساني خلال القتال، وفق تعليمات قيادة الجيش”.

وأعلن قانصوه عن “سقوط شهيد وأربعة جرحى نتيجة انفجار نسفية مفخخة بآلية عسكرية”.

وأوضح ان “مرتفع الكف هو من اهم المراكز التي سيطر عليها الجيش اليوم واصعبها”. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق