إقالة قائد الأسطول السابع الأميركي بعد حوادث اصطدام

هلا أخبار – أعلنت قيادة أسطول المحيط الهادئ للبحرية الأميركية الأربعاء عن إقالة قائد الأسطول السابع من منصبه “بسبب فقدان الثقة في قدرته على القيادة” في أعقاب حادثتي اصطدام قاتلتين بين مدمرتين أمريكيتين وسفن مدنية في مياه آسيوية أدت إلى خسائر بشرية ومادية جسيمة إضافة إلى اهتزاز الثقة بإدارة السفن في هذه الفترة التي تتميز بمواجهة عسكرية حرجة مع كوريا الشمالية.

وجرى إعفاء نائب الأدميرال جوزيف أوكوين، قائد الأسطول الذي مقره في قاعدة يوكوسوكا قرب طوكيو، من مهامه، وتعيين العميد فيل سويري لمهام القيادة فوراً.

وجاءت إقالة أوكوين، الذي أصبح قائداً للأسطول في أيلول 2015، بعد اصطدام المدمرة جون إس ماكين المزودة بصواريخ موجهة، مع ناقلة نفط شرق سنغافورة في وقت مبكر يوم أول أمس الاثنين وأدى الاصطدام إلى فقدان (10) جنود أميركيين.

وعثرت البحرية الأمريكية على عدد من الجثث داخل المدمرة المتضررة وتم انتشال جثة أخرى من قبل البحرية الماليزية.

 كما اصطدمت فيتزجيلاد، مدمرة أمريكية أخرى مزودة بصواريخ موجهة أيضاً بسفينة حاويات شحن تحمل العلم الفلبيني قبالة سواحل اليابان في منتصف شهر حزيران الماضي، ما أسفر عن مقتل سبعة جنود أمريكيين.

وحصلت حوادث إضافية عندما جنحت إحدى المدمرات التابعة للأسطول الأمريكي قرب قاعدة يوكوسوكا في بداية هذا العام، بينما اصطدمت بارجة بسفينة صيد كورية جنوبية في بحر اليابان في أيار.

وفي أعقاب التصادم يوم الاثنين، أصدر الأدميرال جون ريتشاردسون في نفس اليوم أوامره إلى الأسطول بكامل طاقته لوقف العمليات لمدة يوم أو يومين.

(بترا)

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق