عربيات يعتزم الشكوى ضد وسائل إعلام نشرت أخبار مضللة حول الحج

هلا أخبار – كشف مصدر في بعثة الحج الاردنية في المشاعر المقدسة،  ان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات يعتزم تقديم شكوى بحق وسائل اعلام محلية نشرت أخبارا مضللة عن الحج.

 وأضاف المصدر لـ هلا أخبار، ان عربيات ينوي تقديم شكوى لـنقيب الصحافيين راكان السعايدة بحق عدد من وسائل الاعلام التي نشرت أخبارا وتقاريرا عارية عن الصحة ولم تأخذ فيها رأي الوزارة ، وخالفت فيها معايير المهنة.

واوضح المصدر ان هنالك عدداً من التقارير غير المهنية والتي تخالف ميثاق الشرف الصحفي تحدثت عن شكاوى لحجاج بشأن نوعية الطعام المقدم لهم في الفنادق التي يقيمون فيها، لافتا إلى ان البعثة لم تتلقى حتى الان أي شكوى بشأن الطعام المقدم للحجاج.

وبحسب المصدر  لم تقدم شكوى واحدة بشأن الطعام، الا من حاج واحد  والذي ابدى ملاحظته على وجود (حار) في مذاق الطعام، وتم التعامل معها في حينها.

وبين ان المسؤولين في بعثة الحج اعتبروا هذه التقارير الصحافية تهدف الى التشهير والاساءة الى جهود بعثة الحج الاردنية، والتشويش على البعثة وأدائها مطالبين وسائل الاعلام تحري الدقة والموضوعية، حيث تم رصد تلك التقارير والاخبار تمهيدا لتقديمها لنقابة الصحافيين.

وأكد المصدر أن البعثة تلقت حتى هذه اللحظة عشرة شكاوى رسمية من حجاج ضد الشركات المتعاقدة معها، وقد كانت موضوعات تلك الشكاوى حول رغبة الحجاج التواجد في ذات الطوابق التي يقيم فيها ذويهم، موضحا ان الفرق المعنية  في البعثة تابعت تلك الشكاوي للوقوف عليها، وقد قامت بايجاد تفاهمات بالتعاون مع شركات الحج والعمرة المعنية، حيث تبين ان الخطأ كان من الحجاج في عملية التسجيل.

 وأثنى المصدر على الجهود التي يبذلها الزملاء في البعثة الاعلامية للحج مؤكدا حرص نقابة الصحافيين على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الاوقاف، في حث اعضاء الهيئة العامة بالنقابة على  التحلي بأعلى درجات المهنية والموضوعية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق