تعليمات جديدة .... منع إقامة أية مهرجانات خلال انعقاد " جرش"

مهرجان جرش - ارشيفية

هلاأخبار - دخلت تعليمات جديدة لإقامة المهرجانات الهادفة الى إحياء وتنشيط الحركة الفنية والثقافية والسياحية وتنمية الابداع حيز التنفيذ، بعد نشرها بالجريدة الرسمية.

وبحسب التعليمات الجديدة، يمنع إقامة أي مهرجانات خلال انعقاد مهرجان جرش، كما يمنع تلقي اي تمويل غير أردني والتعاقد على ذلك الا بموافقة مجلس الوزراء المسبقة بتنسيب من الوزير .

وتضمنت التعليمات تحديد أنواع المهرجانات الثقافية والفنية بمهرجانات دائمة دولية او عربية او محلية اوعربية ومهرجانات غير دائمة متخصصة نوعية .

كما اقرت التعليمات انشاء وحدة ادارية جديدة في وزارة الثقافة متخصصة لتطبيق هذه التعليمات والقرارات واستقبال طلبات ترخيص المهرجانات بالتنسيق مع الجهات المختصة .

واكدت التعليمات على وزارة الثقافة التنسيق مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة ونقابة الفنانين لاصدار تقويم سنوي لجميع المهرجانات الدائمة المرخصة لديها ومواعيدها ومددها .

وبينت التعليمات انه لا يجوز ان يقام اكثر من مهرجان دولي او عربي بنفس الاهداف والمحافظة وفي الفترة ذاتها.

وأكدت التعليمات أن وزارة الثقافة هي المعنية بتحديد مواعيد المهرجانات ومدتها واماكن اقامتها وفق برنامج زمني يكفل عدم تعارضها مع بعضها بعضا بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة ونقابة الفنانين واي جهة معنية اخرى.( بترا)

آخر الأخبار

حول العالم