مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية و مؤسسة بيرغوف الألمانية

جامعة البلقاء التطبيقية

 هلا أخبار -وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية د.عبدالله الزعبي مع مدير مؤسسة د.بيرغوف اولي جاغر، الثلاثاء،مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مؤسسة بيرغوف الألمانية المختصة بشؤون الصراعات الدولية وتربية ثقافة اللاعنف .

 وبين الدكتور الزعبي أن الهدف من مذكرة التفاهم هو الاستفادة من خبرات المؤسسة المرموقة عالمياً في مجال نبذ العنف وتطوير وسائل الاتصال الإنساني والحد من ظاهرة العنف من خلال وسائل ومناهج علمية بين طلبة الجامعات، وتعزيز التعاون والشراكة في مجال تربية اللاعنف وبناء المجتمعات المدنية.

وأضاف أن خطة لعمل تركز على عدد من المحاور أهمها التعليم المدني والتعليم اللاعنفي والتعليم السلمي والتعلم العالمي، وانشاء فريق عمل معني بالتعليم اللاعنفي من أساتذة الجامعة وعدد من الجهات المختصة ووضع المنهاج الجامعي للتثقيف والتعليم اللاعنفي والمدني.

 وأضاف توقيع هذه المذكرة جاء امتداداً لتعاون الجامعة مع مؤسسة بيرغوف خلال السنوات السابقة والتي تركز في نشاطاتها على ورش العمل وترسيخ ثقافة الحوار بين الطلبة و ثقافة محاربة العنف بطريقة الحوار، وخلق استراتيجيات للتعامل مع المشاكل بدون استخدام العنف، وكيفية تطوير مهارات الشباب في مجالات التواصل والسلوك المقاوم للعنف .

 وقدم الدكتور أولي جاغر الشكر للجامعة على التعاون الكبير الذي أبدته مع مؤسسة بيرغوف .

 وقال :"اننا نفتخر بوجود مؤسسات تعليمية عريقة في الأردن كجامعة البلقاء التطبيقية ونوعية الشباب المتحمس لهذا الموضوع الذي بدأ الناس يستشعرون بمدى تأثيره على الأفراد والجماعات والمؤسسات التعليمية سواء في المدارس او الجامعات ولدينا تجربة ناجحة من خلال التعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية في سنوات سابقة، وجئنا هنا اليوم لنقدم خلاصة ما تعلمناه في مؤسسة بيرغوف من نماذج ووسائل تعليمية حديثة والأسلوب التفاعلي من خلال عدد من ورشات العمل في مجال نبذ العنف ونشر ثقافة السلام والمحبة بين الجميع".

و ذلك بحضور كبير منسقي البرامج في مؤسسة بيرغوف موسى منيزل والدكتور سعد ابو قديس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعاون الدولي والجودة، ومنسق البرنامج الدكتور يعقوب الفرح ومديرة التعاون الدولي في الجامعة نداء درادكة.( بترا )

 

آخر الأخبار

حول العالم