الإمارات: رفع أسعار الضريبة على التبغ بنسبة 100 في المئة

تعبيرية

هلا أخبار - اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، قرارا بشأن "السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي والذي يحدد آليات وأحكام فرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع التي تؤثر على الصحة العامة للأفراد وتضر بالمجتمع للحد من استهلاكها".

وحدد القرار الذي اعتمده المجلس بجلسته الأربعاء ويسري نفاذه مطلع الشهر المقبل، نسب الضريبة المفروضة على بعض السلع و"التي تشمل التبغ بنسبة 100 في المائة والمشروبات الغازية بنسبة 50 في المائة ومشروبات الطاقة بنسبة 100 في المائة والسلع الأخرى ذات الطبيعة الخاصة بسقف أعلى 100 في المائة.

وتشمل قائمة السلع الانتقائية منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأية سلع ذات طبيعة خاصة في نفس الإطار، ستفرض عليها الضريبة بهدف الحد من الأثر السلبي لهذه السلع في حين تحقق إيرادات للحكومة تستثمر في تطوير خدمات عامة للجمهور.

وكانت دولة الإمارات، انتهت من أول إطار تنظيمي شامل للضرائب فيها، عبر اقرار الهيئة الاتحادية للضرائب قانوني ضريبة السلع الانتقائية التي ستطبق مطلع الشهر المقبل، وضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة التي ستطبق مطلع العام المقبل وتشمل مختلف مناحي الاقتصاد والسلع والخدمات.

آخر الأخبار

حول العالم