تدريب وتأهيل 600 شاب وفتاة في معان

  • 13 / 9 / 2017 - 2:4 م
  • آخر تحديث: 13 / 9 / 2017 - 2:8 م
  • محافظات   

هلا أخبار- قال مدير فرع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في معان أيمن البزايعة، إن الشركة دربت ما يقارب 600 شاب وشابة من محافظة معان منذ تأسيسها عام 2014 ولغاية العام الحالي وفي مختلف التخصصات والمهن.

 

وأضاف البزايعة لوكالة (بترا) الأربعاء؛ ان التدريب يتم على العديد من التخصصات والمهن الإنشائية والمساندة بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل، مشيرا الى إقبال لافت على التسجيل لدى فرع الشركة في معان من مختلف مناطق المحافظة بسبب الحوافز التي توفرها الشركة من مواصلات ومصروف جيب لكل متدرب.

 

وبين أن عملية التدريب تستمر مدة ثمانية أشهر؛ يتم خلالها تدريب الملتحقين على مختلف المهن والتخصصات إلى جانب مساقات تربوية ورياضية وأخرى نظرية وعملية ضمن نطاق التخصص، كما يتم تخصيص شهرين للتدريب الميداني لدى مؤسسات القطاع الخاص والحكومة بهدف إكساب المتدرب خبرة إضافية تمكنه من تطوير مهاراته والتعرف إلى واقع العمل في تلك القطاعات.

 

ولفت إلى أن الشركة الوطنية تحرص على إرشاد الخريجين إلى فرص العمل المتوافرة في السوق من خلال التشبيك مع مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من أجل استيعاب الخريجين وضمان فرص عمل لهم بأيسر السبل، مبينا أن الشركة تتابع شؤون خريجيها من أجل تسهيل عملية التوظيف.

 

وأضاف، ان اتفاقية تعاون وقعت بين فرع الشركة في معان وشركة تطوير معان قدمت من خلالها شركة التطوير دعما ماديا ولوجستيا للمتدربين ما يحسن عملية التدريب ويوفر ظروفا أفضل لبيئة التدريب، موضحا أن الشركة تقدم مكافأة مالية لكل متدرب طيلة مدة التدريب قيمتها 75 دينارا كما توفر خدمة المواصلات مجانا لمتدربي قرى محافظة معان من أجل تحفيزهم على الالتزام بالتدريب في مشاغل الشركة، إضافة الى منح الخريج ثلاث شهادات معتمدة وهوية مهنة من قبل وزارة العمل تؤهله للانخراط في سوق العمل.

 

وأشار البزايعة إلى الدور التوعوي والتثقيفي الذي تقدمه مساقات التدريب لدى الملتحقين بالتدريب من الشباب والفتيات والذي يحقق ميزة إضافية نحو بناء القيم الإيجابية نحو العمل والمجتمع والوطن لديهم وليكونوا في خدمة أسرهم ووطنهم.

آخر الأخبار

حول العالم