انطلاق مؤتمر تعزيز لوجستيات النقل البحري الاربعاء

هلا اخبار – تنطلق اعمال مؤتمر تعزيز لوجستيات النقل البحري، الاربعاء في العقبة لمدة يومين.

وياتي المؤتمر تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده في ظل تنامي الحاجة لإعداد خطة شاملة للتطور اللوجستي للوفاء بالاحتياجات اللوجستية الجارية ولتعكس التغيير في حجم حركة البضائع الحالية والمستقبلية.

وتاتي اهمية انعقاد المؤتمر في ظل الحاجة لوجود منظومة موحدة لتنظيم عمليات النقل البحري تتطلب من القائمين على المجال إعادة النظر وتوحيد الجهود من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة وتسريع عجلة النمو الاقتصادي في العقبة والأردن.

ويسعى المؤتمر الى حشد الجهود الوطنية والإقليمية في سبيل تطوير خطة شاملة للوجستيات النقل البحري في خليج العقبة للارتقاء بالمنظومة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية ولتعزيز منظومة الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن، ولتعزيز سبل التعاون الإقليمي وإرساء قواعد الاستدامة لتطوير منظومة النقل البحري ضمن خطوط الملاحة البحرية في الأردن والدول المجاورة.

وسيناقش ويجمع المؤتمر أهم التجارب والخبرات والمستجدات في صناعة النقل البحري والموانئ واللوجستيات.

وكما يهدف الى نشر المفاهيم اللوجستية للنقل البحري لدى جميع العاملين في القطاع والتعرف على أنظمة النقل البحري المختلفة في دول الإقليم اضافة الى الخروج بالمحاور والنسخة الأولية لخطة شمولية لأنظمة ولوجستيات النقل البحري .

وسيتناول المؤتمر مجموعة من المحاور التي ستضمن الخروج بنسخة أولية لخطة شمولية لأنظمة ولوجستيات النقل البحري وهي:النقل البحري والدور الرئيسي للموانئ و خدمات وتشغيل الموانئ والابتكارات والتحديات اضافة الى البنية التحتية.

وترتكز محاور المؤتمر على الاعتبارات التنموية و الاعتبارات التنموية الاقتصادية والاعتبارات التنموية الاجتماعية, الاعتبارات التنموية البيئية والسياحية، خدمات الدعم اللوجستي ، الإجراءات الإدارية والتنظيمية السياسات التشجيعية للمراكز اللوجستية، تكنولوجيا نظم النقل والإمداد البحري والإجراءات الجمركية تطوير الموارد البشرية.

ويعقد المؤتمر بحضور اكثر من 150 شخص من مختلف الجهات ومن المهتمين والعاملين في القطاع ومن الباحثين والخبراء من الأردن ولبنان والعراق ومصرو تركيا، بهدف الاسترشاد في عمليات تخطيط الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير هذا القطاع وضمان شمولية الخطة المعدة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق