تحذير من شراء مكملات غذائية وأغذية للرياضيين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

هلا أخبار – حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين من شراء المكملات الغذائية وأغذية الرياضيين والتي يروج لها من خلال الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لما لها من أخطار صحية.

وأهابت المؤسسة في بيان وصل “هلا أخبار ” نسخة منه بالمواطنين  عدم شراء المكملات الغذائية وأغذية الرياضيين إلا من الأماكن المخصصة لبيعها والمرخصة اصولياً من قبل المؤسسة .

ونبهت المؤسسة من الدعايات المضللة  التي يتم يروج  لها عن المكملات الغذائية واغذية الرياضيين عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مفيدة في علاج امراض مزمنة أو تخفيف الوزن.

وأكدت المؤسسة في بيانها على ضرورة “أخذ الموافقة المسبقة من قبل المؤسسة على جميع الاعلانات المتعلقة بالمكملات الغذائية وأغذية الرياضيين قبل نشر أي اعلان لها “.

وأشارت المؤسسة الى تعليمات تنظيم الاعلان عن أغذية  الاستعمال الخاص لسنة 2011 والتي تنص على أنه ” يحظر نشر أي اعلان يحتوي اشاره مباشرة او غير مباشره الى الأغذية المشمولة بهذه التعليمات قبل اخذ موافقه المؤسسة على تداول هذا الغذاء “.

اضافة الى وجود عقوبات قانونية مغلظه  نص عليها  قانون الغذاء لسنة 2015 وتنص على ” يعاقب بغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على خمسة الاف دينار وتضاعف في حالات التكرار كل من روج او نشر او ساهم في نشر الوصف الكاذب لأي غذاء “.

ودعت المؤسسة المواطنين الى  مراجعة موقعها الالكتروني للتأكد من صلاحية هذه المكملات الغذائية و الأغذية الرياضيين وتسجيلها أصوليا من قبل المؤسسة على موقعها الإلكتروني   www.jfda.jo. .

كما دعت المؤسسة المواطنين التواصل معها  حال وجود اي استفسارات او شكاوى  عبر هذه الوسائل:

* رقم الشكاوي المجاني : 080022660

* رقم شكاوي الو أتساب:  0795632000

* مركز الاتصال الوطني : 5008080

* رقم الشكاوي / مكتب عمان 0799038996

* صندوق الشكاوي / مبنى المؤسسة

البريد الكتروني [email protected]

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق