حملة لمكافحة أمراض العيون في البادية الشمالية

هلا أخبار – أطلق مركز عيون الاردن للبصريات بالتعاون مع مديرية تنمية البادية الشرقية الثلاثاء حملته المجانية (2)  “عيون الاردن ترعاكم” لمكافحة امراض العيون في اطار مسؤوليته المجتمعية والانسانية التكافلية والتي ستغطي خدماتها مناطق البادية الشمالية الشرقية.

واكد متصرف البادية الشمالية الشرقية الدكتور مالك خريسات اهمية المبادرات والمشاريع المجتمعية التي تهدف الى تلبية احتياجات المجتمع وتخدم المنطقة، مشيرا الى ان هذه المبادرة تجسد التشاركية والتكافل المجتمعي في جانب مهم بحياة الناس يتناول حماية ورعاية البصر.

واشاد مدير تنمية البادية الشرقية سعود لوين بالجهود الانسانية والطبية التي يقدمها المركز من خلال الحملة ما ينعكس ايجابا على صحة المواطنين ويساهم بتوفير خدمات صحة العيون لهم بكل يسر وسهولة.

وقال مدير عام مركز عيون الاردن اخصائي العيون بلال قرمان ان انطلاق الحملة في مناطق البادية يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية نحو ابناء البادية لمواجهة امراض العيون والتي تتركز معظمها في اجواء البادية ذات الطبيعة الجغرافية الاشد تأثيرا على صحة العيون وسلامتها.

واوضح ان الحملة تستهدف الفئات العمرية جميعها والاطفال بشكل خاص والحالات التي تعاني من فرط الحساسية في العيون والرمد الربيعي وتشمل الفحص المجاني والتوعية من الامراض التي تصيب العين وتكمن أهميتها لوجود حالات ضعف نظر في البادية بنسبة عالية، اضافة الى انتشار الرمد الربيعي وخصوصا بين الاطفال نتيجة تعرضهم للهواء الطلق بصورة اكبر.

 واشار الى ان الحملة تشمل فحص نظر مجاني ودوري لابناء المنطقة كل ستة شهور وتقديم خمس نظارات طبية مجانية للحالات الانسانية من خلال التنسيق والتعاون مع مديرية تنمية البادية الشمالية الشرقية والجمعيات الخيرية ضمن المنطقة.

وتستهدف الحملة الفئات العمرية جميعها والاطفال بشكل خاص والحالات التي تعاني من فرط الحساسية في العيون والرمد الربيعي وتشمل الفحص المجاني والتوعية من الامراض التي تصيب العين والتبرع باطارات طبية مجانية للحالات الانسانية وفق مدير عام المركز بلال قرمان.

واطلق عيون الاردن حملته الاولى في العام 2011 نتج عنها الكشف 323 حالة تعاني ضعف شديد في الابصار وتحسس الرمد الربيعي الحاد وذلك من خلال التنسيق مع 16 جمعية ضمن المنطقة .

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق