وزيرا خارجية السعودية وقطر جنباً إلى جنب باجتماع حول سوريا في نيويورك

 هلا أخبار- عقد في نيويورك مساء الاثنين اجتماع وزاري حول سوريا، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ويظهر في الصورة تواجد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير بجانب وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وهو مشهد ربما يعد الأول الذي يجتمعان به على هذا النحو منذ بدء الأزمة الخليجية الأخيرة بين دول السعودية وقطر والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى.

وأدرجت الصفحة تغريدة جاء فيها: شارك معالي AymanHsafadi@ في اجتماع وزاري حول سورية في نيويورك.

ويظهر في الصورة بالإضافة إلى الصفدي، وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ومفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وخلال الاجتماع الذي دعا له وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أكد الصفدي ضرورة تكثيف جهود جميع الأطراف للتقدم في حل سياسي وفق قرار مجلس الامن 2254 ويقبل به الشعب السوري، وأهمية تحقيق وقف شامل لإطلاق النار.

وأشار إلى أن استمرار القتال فعل عبثي يدفع ثمنه الشعب السوري، لافتاً إلى أهمية اتفاق دعم وقف اطلاق النار في جنوب غرب سوريا، معتبراً أنه خطوة نحو تحقيق وقف للقتال بين جميع الأطراف السورية والتقدم في الحل السياسي المطلوب.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق