منتدى الاستراتيجيات الأردني يطلق لوحة المؤشرات الاقتصادية

هلا أخبار – أطلق منتدى الاستراتيجيات الأردني لوحة المؤشرات الاقتصادية التي تساعد أصحاب العلاقة من أكاديميين ومسؤولين ومتخذي القرار، على متابعة المؤشرات الاقتصادية المهمة بشكل دوري ومعرفة أثرها على الاقتصاد الأردني وتحديد الاتجاهات والخطط المستقبلية.

وتم إطلاق لوحة المؤشرات أخيرا برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ومجموعة من أعضاء المنتدى والاقتصاديين والخبراء.

وبحسب بيان أصدره المنتدى ،السبت، فإن لوحة المؤشرات الاقتصادية تضم ستة محاور رئيسة تشمل الاقتصاد الكلي، المالية العامة، التمويل، الانفتاح الاقتصادي، المؤشرات النقدية، والمؤشرات العالمية، حيث يقع تحت كل محور مجموعة من المؤشرات تظهر قيمة المؤشر ونسبة التغير عليه في فترة المقارنة سواء أكانت شهرية، ربعية أم سنوية.

وقال المنتدى إنه اعتمد منهجية الإشارة باللون الأحمر لجميع المؤشرات التي كان التغير فيها في فترة المقارنة سلبيا على الاقتصاد الأردني، بينما تشير المؤشرات باللون الأخضر لتلك التي كان التغير فيها إيجابيا في فترة المقارنة.

كما أعطى المنتدى تفصيلات لجميع المؤشرات ولمدة 10 سنوات، وكانت في غالبها قيم ربعية، إضافة إلى مقدار التغير في الربع من أجل تسهيل المقارنة.

وأكد المنتدى أنه وفر لوحة المؤشرات الاقتصادية على موقعه الالكتروني اضغط هنا حتى يتمكن الجميع من متابعة المؤشرات الاقتصادية الأردنية والتي سيتم تحديثها من قبل المنتدى بشكل مستمر، بحيث يمكن استخدامها كمصدر سهل وميسر للمعلومات.

وبين رئيس الهيئة الإدارية للمنتدى، عبد الإله الخطيب، أن تطوير لوحة المؤشرات الاقتصادية يأتي استكمالا للجهود التي يقوم بها المنتدى لمتابعة الاقتصاد الأردني وقياس أدائه بما يساعد في تقييم الوضع الاقتصادي والقدرة على التنبؤ بالحالة الاقتصادية في المستقبل، مشيرا إلى أن إطلاق المنتدى للوحة الاقتصادية يأتي بعد إطلاق كل من مؤشر الازدهار الأردني والمؤشر الأردني لثقة المستثمر.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق