ضبط شخص يسرق المياه ويبيعها للمواطنين في المفرق

هلا أخبار – ضبطت الفرق الميدانية في إدارة مياه لواء البادية الشمالية الشرقية، مواطنا في بلدة ام القطين شرقي مدينة المفرق يبيع المياه للمواطنين بواسطة “صهاريج” بطريقة غير مشروعة.

وحسب مدير ادارة مياه اللواء المهندس مروان تركي فان كوادر الادارة ضبطت المواطن بعدما اعتدى على خط مياه رئيس وربط “وصلة”، ليقوم بتحويل المياه الى صهاريج يملكها ومن ثم بيعها للمواطنين.

واضاف أن الحالة هذه تطلبت تغريم المواطن “المعتدي” مبلغ “500” دينار، وذلك لان الفترة الزمنية للاعتداء لم تتجاوز خمسة ايام.

واشار تركي الى قيام مجهولين بالاعتداءالاحد على محبس رئيس في بلدة “خشاع سليتين” الحي الشرقي شرقي مدينة المفرق، مما ادى الى توقف ضخ المياه لطالبيها في الحي لساعتين، موضحا بأن نظام الدور في البلدة ينقسم الى فترتين ضمن حيي كل منها “12”ساعة، وان الادارة تضخ للمشتركين والبالغ عددهم “200” مشترك، “120” مترا مكعبا في الساعة، وفقا لاحتياجات المواطنين.

وقال إن الادارة ضبطت “100” سرقة مياه العام الحالي نفذها معتدون من خلال “فك العداد” او تركيب وصلات بطريقة تتجاوز انظمة وتعليمات الادارة، لسقاية الاغنام او الاشجار او لغايات الانشاءات، نافيا ان يكون نقصا بالمياه طال المنطقة وان الادارة تضخ “700” متر مكعب في الساعة الى “11” الف مشترك في اللواء.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق