5 ملايين دينار قرض إعادة تمويل للشركة المتخصصة للتأجير التمويلي

هلا أخبار – وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إتفاقية قرض مع الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي، عضو مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل، تم بموجبها منح الشركة المتخصصة قرضا بمبـلغ 5 ملايين دينار لأجل سنتين، لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.

ووقع الإتفاقية عن الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي مديرها العام أمجد السائح وعن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري مساعد المدير العام عبدالرزاق طبيشات.

وقال السائح إن الإتفاقية تهدف إلى تنويع مصادر أموال الشركة بتكلفة مناسبة ليتم منح قروض تأجير تمويلي عقارية للأفراد الذين يرغبون بشراء مساكن وللشركات العقارية التي تقوم ببناء المشاريع الإسكانية.

بدوره، قال طبيشات إن الإتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفـعيل ســوق التمويل الإسكاني في المملكة وتمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مــساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني، لمساعدتهم في تملك السكن.

وتقوم الشركة بتوفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسـسات المالية من خلال إصداراتـها من أسناد القرض في سـوق رأس المال المحلي ما يسـهم في تفعيل وتنشيط هذا السـوق بالمملكة.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق