الزعبي يفتتح مديرية دفاع مدني شرق اربد

هلا أخبار – افتتح وزير الداخلية غالب الزعبي  الثلاثاء مبنى مديرية دفاع مدني شرق اربد، التي تم استحداثها لخدمة مناطق اختصاص اقسام عمليات الانقاذ والاسناد والمدينة وبني عبيد ومدينة الحسن الصناعية والرمثا وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وسهل حوران وشرق اربد وبني كنانة والمنصورة وصمد.

واكد الزعبي خلال جولته على مرافق المديرية واقسامها يرافقه مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة على اهمية التطورات التي شهدها جهاز الدفاع المدني وعصرنة تجهيزاته ومعداته ورفده بمختلف التقنيات، التي تمكن افراده من القيام بمهامهم وواجباتهم باحتراف، لافتا الى اهمية المديريات وتفرع المراكز عنها لتشمل مختلف مناطق المملكة ما يمكن من سهولة التعامل مع الاحداث التي تقع ضمن مهام وواجبات الجهاز بسهولة ويسر وتلبية احتياجات المواطنين من مختلف النواحي الميدانية والوقائية.

من جانبه قال مدير المديرية المقدم غسان خطاطبة ان استحداث المديريات والمراكز يأتي، انعكاسا لاهتمام القيادة الهاشمية باحتياجات المواطنين ويجسد الدور الهام الذي يضطلع به الجهاز، في الحفاظ على ممتلكات المواطنين من الحوادث المختلفة، والتسهيل عليهم في مختلف الشؤون التي تتطلب وجود تلك المديريات.

واضاف ان “ما شهدته محافظة اربد من نهضة عمرانية وكثافة سكانية تطلب مواكبة تلك التغيرات لتقديم الخدمات المُثلى عملياتياً وإداريا” ، والتسهيل على المواطنين والمستثمرين في مجال تراخيص المهن والمخططات الهندسية وغيرها لضمان الاستثمار الأمن في المنشآت.

وثمن النائب عبد المنعم العودات نيابة عن المجتمع المحلي، الدور الريادي لجهاز الدفاع المدني الذي يرفع شعار التطوير والتحديث في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والمهنية والاحترافية اللتين يتمتع بهما منتسبو الجهاز في تقديم الخدمات الإنسانية.

وقد حضر الافتتاح قائد امن اقليم الشمال العميد عبيد الله المعايطة ونائب محافظ اربد عاطف العبادي وعدد من النواب والمسؤولين وممثلي المجتمع المحلي والمدني.

وأكد مدير دفاع مدني شرق اربد في كلمة له أن جهاز الدفاع المدني وضمن خططه الاستراتيجية والتطويرية وانطلاقاً من رسالته الإنسانية والمتمثلة بحماية الأرواح وصون المقدرات والمكتسبات الوطنية، يسعى جاهداً إلى المضي قدماً في مسيرته التحديثية من خلال التوسع الأفقي في استحداث مباني جديدة على امتداد مساحة الوطن ورفدها بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في كافة مجالات العمل والاختصاص وتعزيزها بالحديث والمتطور من الآليات.

وأشاد مسؤولو المحافظة ونوابها بالدور الريادي لجهاز الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وعلى المهنية والاحترافية العاليتين التي يتمتع بهما نشامى الدفاع المدني في تقديم الخدمات الإنسانية لكافة شرائح المجتمع وتحقيق أفضل المستويات من الأداء الميداني سواء على صعيد الحديث والمتطور من الآليات والمعدات أو الطاقات البشرية المؤهلة والمدربة لأداء الواجب بكل مهنية واقتدار .

وثمن أبناء المجتمع المحلي افتتاح المديرية والتي جاءت تجسيداً للرؤى الملكية السامية، معربين عن اعتزازهم وافتخارهم بالقيادة الهاشمية التي تحرص دوماً على توفير أعلى درجات السلامة والأمان لأبناء الوطن وضيوفه.

يشار إلى أن الدفاع المدني وضمن رؤيته المستقبلية يسعى إلى استحداث المزيد من مواقع الدفاع المدني وبما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق