الطراونة والسفير الهنغاري يبحثان العلاقات الثنائية

هلا اخبار – بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس الثلاثاء مع السفير الهنغاري المعتمد لدى المملكة تشابا انتال تسيبيره عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

واكد الطراونة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حريص على الاستمرار في العلاقات الثنائية بين المملكة والمجر في المجالات كافة واصفاً هذه العلاقات بأنها قوية ومتينة ودائمة .

وشدد الطراونة على أهمية تنمية وتطوير العلاقات لتعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين خصوصاً في مجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة والسكك الحديدية والسياحة والتبادل الثقافي معرباً عن امله في زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنجارية .

وفي الوقت الذي اشاد فيه الطراونة بجهود السفير تسيبيره في تنمية وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين اكد اهمية تنسيق المواقف بين البلدين ولاسيما البرلمانية في مختلف المحافل الاقليمية والدولية فضلاً عن تعزيز آليات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خاصة وان المنطقة على اعتاب إعادة الاعمار لعدد من الدول فيها .

من جهته ، اشاد السفير تسيبيره بالدور الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حيال قضايا المنطقة مثمناً مستوى العلاقات الثنائية المتجذرة ذات المستوى العالي في التعاون والتفاهم في مختلف المجالات .

وبين ان الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات المجرية يحظون بالاهتمام والرعاية من قبل مختلف الجهات المجرية وان بلاده مهتمة بتطوير علاقات التعاون مع المملكة في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق