خبير بيئي: تدخل الإنسان أدى إلى اختلالات بالطبيعة

هلا أخبار – قال مدير عام الصندوق العالمي للطبيعة ماركو لامبرتيني إن التغير المناخي والانحباس الحراري يعدان من أبرز التحديات العالمية التي تواجه حماية البيئة.

واضاف لامبرتيني خلال محاضرة ادارها وزير البيئة الاسبق خالد الايراني في منتدى عبدالحميد شومان ، الاثنين، بعنوان” تحديات عالمية امام حماية البيئة”، أن تداخلات الإنسان في كثير من القطاعات أدى إلى اختلالات حقيقية في الطبيعة، وفقدان التوازن في الكثير من عناصر البيئة، منها الفيضانات غير المسبوقة والتصحر والصيد الجائر والتهجير.

وفي المحاضرة التي تأتي ضمن برنامج” البيئة اليوم” الذي تنظمة مؤسسة عبد الحميد شومان بالشراكة مع المنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت، لفت الى ان المجال البيئي يعاني اليوم على المستوى العالمي، بسبب غياب التفاهمات السياسية بين دول العالم، خصوصا الصناعية منها، والتي تنشر التلوث البيئي أكثر من غيرها.

وحذر من مخاطر الاعتماد على الطاقة الأحفورية التقليدية، وعدم التحول نحو الطاقة المتجددة، ما يشكل تحديا آخر لعمل المنظمات العالمية التي تؤسس جماعات ضغط من أجل تبني سياسات صديقة للبيئة.

ولامبرتيني شخصية عالمية معروفة بالدفاع عن الطبيعة ومواردها، وترأس الصندوق العالمي في نيسان 2014، لقيادة جهود المحافظة على البيئة، وإنقاذ الأنواع والحياة على الأرض، وهو حاصل على شهادة في الكيمياء الصيدلانية من جامعة بيزا في ايطاليا، وله كتب عديدة بالتنوع الحيوي.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق