اطلاق بوابة الاردن للسياحة العلاجية والاستشفائية

  • 11 / 10 / 2017 - 1:7 م
  • آخر تحديث: 11 / 10 / 2017 - 10:1 م
  • الإقتصاد   

هلا اخبار - افتتحت وزيرة السياحة والاثار رئيس مجلس امناء بوابة الاردن لينا عناب أمس الثلاثاء فعالية  اطلاق بوابة الاردن للسياحة العلاجية والاستشفائية وياتي ذلك بالتعاون مع بوابةMedXJordan  وهيئة تنشيط السياحة الاردنية.

وزيرة السياحة والاثار رئيس مجلس امناء بوابة الاردن لينا عناب وفي " بيان صحافي للاعلام " قالت: نجتمع هنا اليوم لمناقشة السياحة العلاجية و الاستشفائية في الأردن، ذلك الملف الذي كثر الحديث فيه، واختلفت الآراء حول التعامل معه لكن لم يكن الإختلاف في يوم على أهميته لأن االسياحة العلاجية و الاستشفائية تمس كل المرضى الباحثين عن العلاج و الاستمتاع برحلة علاجية سهلة و ناجحة داخل الأردن.

واضافة عناب  انه بالتظافر بين القطاعين العام و الخاص في بوابةMedXJordan، استطعنا تسويق الأردن في جميع أنحاء العالم ليصبح الوجهة الأولى للمرضى والمسافرين الباحثين عن العلاج، وقمنا بإنشاء منصة بوابة الأردن للسياحة العلاجية و الإستشفائيةMedXJordan، والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتوفر نقطة وصول أساسية لكل من المرضى و مقدمي الخدمات الطبية و الإستشفائية والحكومات وشركات التأمين و غيرهم لتلبية احتياجاتهم من رعاية صحية عن طريق تقديم الخدمات العلاجية والإستشفائية والخدمات اللوجستية. 

وزير الصحة محمود الشياب اكد على اهمية الشراكة لمثل هذه المنصات في مجال الصحة والتعاون مع الجهات المعنية ومدى انعكاسها ايجابا على الجميع.

ودعا الشياب الى دعم مثل هذه المنصات الهامة والتعاون معها وفق الاطر السليمة ولدينا خطط لتطوير هذه الخدمات.

من جانبه اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات على السمعة المميزة التي يتمتع بها الاردن حيث يتمتع بسمعة عالية بمستوى الجودة والنوعية بالنسبة للخدمة الطبية المقدمة، فضلا عن تنافسية الأسعار مقارنة بدول العالم، مشيرا الى المنافسة الشديدة في قطاع السياحة العلاجية، بصفتها ركيزة اقتصادية مهمة ومساندة للنشاطات الاقتصادية الأخرى ومصدرا رئيسا من مصادر الدخل وتشغيل العمالة .

وبين اهمية المملكة في جانب السياحة العلاجية والاستشفائية منوها الى الدور الذي تقوم عليه الهيئة مع الجهات المعنية من دور مهم في تذليل الصعاب على السائح القادم للمملكة .

واكد على اهمية هذه الخطوة في دعم السياحة العلاجية والتسهيل على السائح القادم للمملكة من اجل العلاج والاستشفاء.

وقال ان قطاع السياحة العلاجية يلعب دوراً محورياً في دفع عجلة النمو للاقتصاد الوطني، حيث وصل الأردن لمرتبة متقدمة في هذا المجال كما إن الإيرادات المتحققة من قطاع السياحة العلاجية في الأردن تعتبر مميزة.

وبين اهمية دور الهيئة في تفعيل الشراكة  من خلال منصات التواصل الاجتماعي اضافة الى تلبية كافة سبل الدعم التسويقي لهذا النوع من السياحة لتحقيق العوائد المرجوة منها.

كما قدم المعنيين في شركة  MedXJordan شرحا توضيحيا جاء فيه  قمنا بإنشاء منصة بوابة الاردن للسياحة العلاجية و الاستشفائية، والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتوفر نقطة وصول أساسية لكل من المرضى المباشرين و مقدمي الخدمات الطبية و الاستشفائية والحكومات وشركات التأمين و غيرهم لتلبية احتياجاتهم من رعاية صحية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والاستشفائية وخدمات الضيافة.

آخر الأخبار

حول العالم