المناطق الريفية هي الاكثر عرضة للاعتداءات على التيار الكهربائي

  • 13 / 10 / 2017 - 1:4 م
  • آخر تحديث: 14 / 10 / 2017 - 9:36 ص
  • محليات   

هلا اخبار - قال المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الكرك المهندس سهم المجالي ان المناطق الريفية والبعيدة عن مركز الخدمات هي الاكثر عرضة للاعتداءات على التيار الكهربائي.

وقال إنه تم اكتشاف 244 حالة عبث بالتيار الكهربائي خلال هذا العام ، مشيرا إلى ان العمل جاري على متابعة الاستجرار غير المشروع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في جميع المناطق وتحويل العابثين الى الجهات المختصة .

ولفت إلى أن الاعتداء والعبث في التيار الكهربائي عمل يحاسب عليه القانون لذا تقوم الشركة بتحويل المعتدين الى المحاكم المختصة ويتخذ بحقهم العقوبات القانونية المغلظة.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع شركة توزيع الكهرباء في الابتعاد عن العبث بالتيار الكهربائي للحفاظ على أرواحهم وأجهزتهم الكهربائية والمال العام الذي هو حق للجميع .

وبين رئيس جمعية استثمار الطاقة المتجددة جمال النوايسه ان الاعتداء على الشبكات والتيار الكهربائي عمل يتنافي مع انتمائنا الوطني في ظل قيام هيئة استثمار الطاقة ووزارة التخطيط بتوفير الاجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة ذات الثمن المنخفض والتي تتحمل فيها وزارة التخطيط نصف قيمتها وذلك لتشجيع المواطنين على استغلال الطاقة الشمسية التي تساهم بخفض قيمة الفاتورة الشهرية المنزلية وتقليل اعتماد المواطنين على التيار الكهربائي . (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم