آلة تصنع اللبن الطازج بست ساعات

هلا أخبار -  هل تذكر كيف كانت جدتك تصنع اللبن بالطريقة التقليدية، باستخدام أقمشة "الشاش" والانتظار لعدة أيام حتى نضوجه؟ ليتها تعرف اليوم أنها أصبح بإمكانها صنع اللبن باعتماد وسيلة أسهل وخلال ست ساعات فقط! 

وقد أطلقت شركة "يومي" الناشئة أداة جديدة متوفرة بسهولة على رفوف متاجر السوبرماركت، تصنع اللبن من الحليب في ست ساعات فقط، ويبلغ سعرها 149 دولاراً.

ويأخذ منتج "يومي" شكل خلّاط صغير، يُوضع فيه أي نوع من الحليب البقري أو حتى حليب اللوز والصويا، ويُضاف مسحوق يشبه بودرة الطبشور في إناء آخر أعلى الخلاط. ويساعد هذا المسحوق في صنع اللبن بحسب القوام المطلوب، مثل اللبن الكثيف على الطريقة اليونانية، أو اللبن العادي، أو اللبن المخفوق على الطريقة السويسرية. ويبلغ سعر علبة مسحوق البودرة هذا، 0.99 دولاراً، وينتج كوبين من اللبن.

ويتكون مسحوق البودرة الذي يساهم في عملية صنع اللبن، من مسحوق الأرز، وبكتيريا حمض اللبن، وعنصر لجعل المزيج متماسكاً. ويمكن تخزين هذا المسحوق في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وقد طوّر فكرة "يومي،" رجل الأعمال الهندي آشوك جايسوال بعد عدة محاولات لصنع اللبن التقليدي - الذي كانت تصنعه والدته في نيو دلهي - لابنته في هونغ كونغ، إذ يؤكد أن اللبن الذي كان متوفراً في المتاجر، غالباً ما تضمن العديد من المواد الحافظة والسكريات المضرة.

ولكن، لم تكن وصفة والدته بالسهولة التي اعتقد أنها ستكون عليها، إذ تطلب الأمر الكثير من الجهد والوقت، ولم تعجبه آلات صنع اللبن، التي غالباً ما تطلبت أيضاً تسخين الحليب بشكل منفصل.

ويُستخدم مسبار نحاسي داخل خلّاط الحليب، يقوم بالتحكم في درجة الحرارة، ويؤدي عملية تحويل الحليب إلى اللبن، ثم بعد ست ساعات من التدفئة والتبريد والغليان، تصنع "يومي" كوبين من اللبن الطازج. كما تخطط الشركة أيضاً إلى صنع عبوات مساحيق منكهة بالفاكهة في المستقبل.(سي أن أن)

آخر الأخبار

حول العالم