مستشفى البشير : نوفر مصلاً للدغات أنواع الأفاعي كافة

هلا اخبار – اياد الفضولي – كشف مدير مستشفى البشير الحكومي د.عمار الشرفا أن أدوية مستشفى البشير المتعلقة بلدغات الافاعي فعالة ومتوفرة بكميات، نافياً عدم توفرها أو التقليل من فاعليتها.

وقال الشرفا لـ”هلا اخبار” إن الادوية والعلاجات “المصل” المتعلقة بعلاج الافاعي خاضعة للتدقيق لجميع الفحوصات من مؤسستي”الغذاء والدواء” والمواصفات والمقاييس، مبيناً أن المصل المتوفر لدى مستشفى البشير موجود بجميع مستشفيات الشرق الأوسط وبعدة أنواع لمعالجة لدغات جميع أنواع الافاعي وليس أفعى معينة.

وأوضح أن العلاجات الموجودة في البشير وغيرها أجريت عليها دراسات للمنطقة باكملها.

يأتي تصريح مدير المستشفى في سياق تعليقه على حادثة لدغ افعى سامة للشاب الاردني رعد المرعي، حيث أكد الشرفا أن وضعه الصحي مستقر وفي تحسن، إذ سيتم نقله من وحدة العناية المركزة الى الأقسام العادية.

وأشار الشرفا إلى أن المرعي حصل على 12 أنبوبة من علاجات مستشفى البشير المتوفرة لديها والمتعلقة بلدغة “افعى فلسطين” كما تسمى، موضحاً أن العلاج المقدم من قبل ذوي الشاب لم يتم استخدامه لعدم الحاجة له.

وأكد أن المستشفى لا يطلب اي علاج من الخارج لتوفرها قائلاً ” ادويتنا الموجودة تقضي العلاج وفعالة”، مضيفاً أن العلاجات القادمة من الخارج يجب مرورها على الجهات المعنية للتدقيق عليها وفحصها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق