“طاقة الاعيان” تلتقي مدير صندوق تشجيع الطاقة

هلا أخبار – التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان اليوم الاربعاء برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب مدير صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة.

واكد الخطيب اهمية المحافظة على الطاقة المتجددة واستثمار برنامج السخانات الشمسية للاطمئنان على وضع الطاقة في المملكة خاصة في السنوات الاخيرة مع تزايد الطلب عليها، مشيراً الى الدور الذي يقوم به صندوق تشجيع الطاقة المتجددة، داعيا الى ابراز دوره للمجتمع في وسائل الاعلام المختلفة.

واضاف ان الصندوق يسهم بشكل كبير في التخفيف من العبء الاقتصادي للدولة من خلال توفير برنامج السخانات الشمسية، ويعمل على ترشيد استهلاك الطاقة في المنازل من خلال اللمبات الموفرة للطاقة.

من جانبه، اشار حمزة الى الدور الذي يقوم به الصندوق لتوفير المدافئ والسخانات الشمسية في المدارس، حيث تم انجاز 126 مدرسة منذ بداية العام، كما سيتم تنفيذ المشروع خلال 5 الى 8 سنوات لإنجاز المشروع بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة في الغرف الصفية.

كما يشمل تنفيذ حملة توعية للطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي حول تطبيقات ترشيد استهلاك الطاقة والطاقة المتجددة.

وبين اهمية تعاون القطاع الخاص مع الصندوق لبرنامج تركيب السخانات الشمسية حيث تم تركيب 10000 سخان شمسي للمنازل خلال هذا البرنامج منذ بداية شهر آذار مشيراً الى توقيع 160 جمعية في مختلف محافظات المملكة لتنفيذ هذا البرنامج.

ونوه الى اهمية برنامج دور العبادة مع وزارة الاوقاف حيث تم انجاز 200 مسجد ضمن هذا المشروع خلال العام الماضي. وحضر اللقاء نائب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندسة وجدان الربضي.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق