واشنطن: نهنئ السوريين بتحرير الرقة ونفخر بقيادة تحالف أدى لإنهيار داعش

تحرير الرقة يعد حدثاً حاسما في المعركة العالمية ضد داعش

هلا أخبار-نقلت السفارة الأمريكية في عمّان تهنئة من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى "الشعب السوري والقوى الديمقراطية السورية، بما في ذلك الائتلاف العربي السوري"،على تحرير محافظة الرقة.

وبحسب بيان للسفارة الأمريكية فقد عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن فخرها "بقيادة التحالف العالمي المكون من 73 عضوا والذي دعم هذا الجهد الذي شهد ما يسمى"بخلافة داعش  تنهار في كل من العراق وسوريا، ولا يزال هدفنا بعيد المنال، ولكن تحرير الرقة يعد حدثا حاسما في المعركة العالمية ضد داعش، ويؤكد نجاح الجهود الدولية والسورية الجارية لهزيمة هؤلاء الإرهابيين".

وأشار البيان "بينما نواصل القتال لضمان هزيمة داعش عسكريا حيث يبقى في سوريا، تبذل الولايات المتحدة وأعضاء التحالف الآخرون قصارى جهدهم لإزالة المتفجرات التي خلفها تنظيم داعش والحصول على المساعدات الإنسانية الضرورية للسكان غير المحصنين".

وعبر تيرلسون وفق البيان عن تأييد الجهود التي يبذلها مجلس الرقة المدني والجهات الفاعلة السورية المحلية الأخرى لإعادة الأمن الأساسي وتقديم الخدمات الأساسية لتحقيق الاستقرار في المجتمعات المحلية وتجديد المدارس والمساعدة في تسهيل عودة النازحين السوريين إلى وطنهم بشكل آمن وطوعي".

 

آخر الأخبار

حول العالم