اتفاقيات لتدريب اطباء الاشعة في أوروبا وأمريكا وتركيا

هلا أخبار- وقعت جمعية أطباء الاشعة الأردنية في نقابة الأطباء اتفاقيات مع مستشفيات أوروبية وأمريكية وتركية لتدريب  اطباء اختصاصيين فيها في تخصصات فرعية متقدمة.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.سميح خليفات ان  توقيع هذه الاتفاقيات جاء على هامش المؤتمر الحادي عشر للجمعية والذي اقامته على مدى ثلاثة ايام .

وأضاف أن  المؤتمر اوصى بعقد المزيد من المؤتمرات وورش العمل والدورات لأطباء الاشعة التشخيصية لما لها من فائدة علمية تنعكس على مستواهم الطبي، كما أوصى بتبني طرق تشخيص حديثة للحالات المستعصية وخاصة الاورام والالتهابات المزمنة.

واشار أنه تم الاتفاق على عقد دورات محلية متقدمة ومتخصصة لتدريب الأطباء المقيمين والأخصائيين بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجامعات ووزارة الصحة ومركز الحسين السرطان.

وبين خليفات انه تم الاتفاق أيضاً  على عقد مؤتمر اتحاد جمعيات الاشعة العربية في أيار المقبل بالكويت.

 ولفت إلى أن المؤتمر ناقش المؤتمر التشخيص الشعاعي لعديد من الامراض تشمل امراض الاطفال, امراض الدماغ والاعصاب، امراض البطن والحوض، امراض الجهاز الحركي والعضلات ,الامراض المتعلقة بشرايين القلب.

وأضاف أن الاطباء المشاركين اطلعوا على  سبل تشخيص الاورام من خلال 12 جلسة علمية، 34 محاضرة شارك في تقديمها 8 محاضرين من امريكا وألمانيا والنمسا وإيطاليا وتركيا بالإضافة إلى 7 اطباء أردنيين.

وتضمنت فعاليات المؤتمر استفادة  نحو 80 طبيبا من ورش العمل  في مواضيع تشخيص امراض العضلات بواسطة الموجات فوق الصوتية واورام الثدي وألقاها اطباء مختصون ذوو شهرة عالمية من الولايات المتحدة، النمسا، ، ايطاليا، المانيا، والاردن.

وشارك نحو 300 طبيبا من مختلف القطاعات الطبية في المملكة ومن دول عربية واجنبية في المؤتمر وعرضت (9) شركات عالمية أحدث أجهزة الاشعة التشخيصية من خلال المعرض الذي شاركت به  9 شركات عالمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق