ترامب: لولا "تويتر" ربما ما كنت في البيت الأبيض!

حساب الرئيس الأمريكي على تويتر

هلا أخبار -دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي لا سيما موقع "تويتر"، قائلا إنه ربما لم يكن ليصل إلى البيت الأبيض لولاه.

وفي مقابلة تبث اليوم الأحد، على شبكة "فوكس بيزنس"، قال ترامب إن بإمكانه تجاوز ما يراها تغطية إعلامية غير عادلة من خلال التحدث بشكل مباشر.

وأضاف: "كتابة التغريدات مثل الآلة الكاتبة...عندما تكتبها تنشرها فورا"، واصفا حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"انستغرام" بأنها "منصة هائلة".

وكثيرا ما حث الزعماء الجمهوريون ترامب على تجنب التغريدات أو التقليل منها، وأقر شخصيا بأن بعض الأصدقاء اقترحوا عليه عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وعادة، يشن ترامب هجمات على "تويتر"، لا سيما على وسائل الإعلام والمعارضين السياسيين، وينشر تغريداته في الصباح الباكر أو في وقت متأخر في المساء. وفي بعض الأحيان، تحتوي تغريداته على أمور غير دقيقة وهجمات شخصية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، إن دونالد ترامب تسبب بجو مدمر من "سياسات الفوضى" بتغريداته من أجل تمرير إعلانات سياسية وملاحظات حادة.

وأفاد كيري بأن مثل هذه التغريدات لا تفيد إطلاقا بل تعطي نتائج عكسية، وأضاف: "أعتقد من الصعب جدا شغل منصب وزير الخارجية عندما يقوض الرئيس موقفنا علنا كما فعل".(روسيا اليوم)

آخر الأخبار

حول العالم