مشاركة أردنية في مؤتمر لتعزيز فكر الوسطية بالمغرب

  • 26 / 10 / 2017 - 4:42 م
  • آخر تحديث: 26 / 10 / 2017 - 4:40 م
  • أدب وثقافة   

هلا أخبار –  يشارك المنتدى العالمي للوسطية في الأردن بتنظيم فعاليات المؤتمر الدولي حول "السنة النبوية وتعزيز فكر الوسطية " والذي سيعقد يومي الجمعية والسبت المقبلين في المملكة المغربية.

ويضم الوفد الأردني الذي يشارك في المؤتمر الأمين العام لمنتدى الوسطية مروان الفاعوري ورئيس اللجنة التوجيهية للمنتدى الدكتور محمد الحلايقة والنائب السابق محمد الحاج.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك في تنظيمه جمعية المسار في المغرب وجامعة الحسن الثاني إلى تبادل الرأي والتباحث فيما يمكن به خدمة السنة النبوية من مناهج وأدوات علمية يمكن من خلالها  رفع مستوى الاستفادة منها في  سبل الوصول الى  الوسطية والاعتدال.

وسيعرض المؤتمر مداخلات لعدد من كبار العلماء والمفكرين من مختلف دول العالم٬ وقراءة لكتاب د.سعد الدين العثماني "التصرفات النبوية السياسية"٬من بينهم د.أحمد الريسوني عضو المجلس الأعلى لعلماء المسلمين والشيخ التونسي عبد الفتاح مورو٬من خلال أربع جلسات علمية تتمحور حول مواضيع السنة النبوية بين الفهم السليم والفهم السقيم٬ والسنة النبوية بين المبادئ الثابتة والوسائل المتغيرة٬ والسنة النبوية بين الجزئيات والكليات، والتصرفات النبوية – إشكالات الفهم والتنزيل.

كما سيتحدث في  الجلسة الافتتاحية رئيس المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري٬ والمفكر الصادق المهدي ، بالاضافة إلى رئيس جامعة الحسن الثاني ورئيس جهة الدار البيضاء ورئيس مجلس مدينة الدار البيضاء ورئيس جمعية المسار في المغرب  الدكتور مخلص السبتي.

آخر الأخبار

حول العالم