مئات الأسر من لاجئي الروهينغا تتلقى المساعدات الأردنية (صور)

هلا أخبار – كوكس بازار – تلقت مئات الأسر من لاجئي الروهينغا في بنغلاديش الأحد المساعدات المُقدمة من الشعب الأردني.

وبدأت الهيئة الأردنية الخيرية الهاشمية بالتعاون مع النقابات المهنية الأردنية بتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات العينية التي استفادت منها نحو ألف أسرة من الروهينغا.

وشارك في توزيع المساعدات (مواد غذائية) أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي رامي الشواورة والمدير الإداري والمالي للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية رعد عوض ومدير البرامج في الهيئة مروان الحناوي ومدير مجمع النقابات المهنية المهندس مجدي الصمادي.

وجرت عملية التوزيع من خلال برنامج منظم من قبل منظمة اغاثية بنغلاديشية تعمل في مجال حقوق الإنسان، وبالتنسيق مع عناصر مختصة من الجيش البنغالي.

وقال الشواورة إنّ توزيع المساعدات جرى في مخيم “بالوكالي” الذي يعدّ ثاني أكبر مخيم يستوطنه اللاجئون الروهينغا من بين 12 مخيماً في بنغلادش على الحدود مع بورما.

واطلع الوفد على الأوضاع المأساوية والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون في المخيم الذي يقطنه بين 300 – 350 ألف لاجىء من اللاجئين الذين فروا من دولة الجوار نتيجة تعرضهم لإضطهاد من الجيش البورمي يرتقي إلى حد “التطهير العرقي”.

وقال المدير الإداري والمالي للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية رعد عوض إن الوفد سيواصل توزيع المساعدات الإنسانية في الأيام المقبلة والتي ستشمل أدوات طبخ ومواد اغاثية شتوية.

واضاف أن الحملة متواصلة حتى نهاية العام لجمع التبرعات والمساهمة في تلبية بعض احتياجات اللاجئين المعيشية والتخفيف من معاناتهم.

ولفت إلى حاجة اللاجئين لمياه الشرب النظيفة، ودورات مياه والعديد من المواد الاغاثية، مشدداً على أهمية استدامة عملية اعانة وإغاثة هؤلاء اللاجئين الذين يرزحون تحت وطأة ظروف معيشية صعبة للغاية.

وزار وفد الحملة الأردنية الحدود البنغالية مع بورما (ميانمار) حيث رصد أولى محطات استقبال اللاجئين الفارين من عمليات القتل والحرق والإبادة التي يتعرض لها الروهينغا في المنطقة الحدودية العازلة (تمبرو) والتي يصلها مئات اللاجئين يومياً، عدا عن محطة عبور اللاجئين في “انجومنغارا”.

يشار إلى أن الحملة تخصص حساباً في البنك الإسلامي الاردني لجمع التبرعات (رقم 49992)، بالإضافة إلى استقبال التبرعات في مقر الهيئة ومجمع النقابات المهنية وفروعه في المحافظات.

ويعتبر الوفد الأردني من أوائل الوفود الاغاثية العربية التي تصل إلى مخيمات اللاجئين الروهينغا القريبة من الحدود البنغالية البورمية.

وتشارك مجموعة الراية في الوفد الأردني من خلال موفدين لـ “هلا أخبار” وراديو هلا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق