الشواورة : 15 ألف لاجىء روهينغي استفادوا من المساعدات الأردنية

  • 20 / 11 / 2017 - 6:41 م
  • آخر تحديث: 20 / 11 / 2017 - 7:41 م
  • محليات   

هلا أخبار- كوكس بازار - قال أمين عام مجمع النقابات المهنية رامي الشواورة إن المساعدت الأردنية سيستفيد منها ما مجموعه (15) ألف لاجئ في مخيمات المسلمين الروهينغا في بنغلادش.

وأوضح في حديث لـ "هلا أخبار" أن الحملة قدمت نحو (1000) سلة غذائية في أول أيام توزيع المساعدات الأردنية، مشيراً إلى أن السلة الواحدة تكفي أسرة مكونة من (5) أفراد لمدة أسبوعين.

وبيّن أن السلة الغذائية الواحدة تحتوي على عدد من المواد الأساسية الضرورية من بينها الزيت والأرز والعدس والملح وغيرها من الأساسيات الغذائية.

وأشار إلى أن الحملة ستستمر على مدار (3) أيام بتوزيع المساعدات وبمعدل (1000) سلة غذائية يومياً، بالاضافة لتوزيع مساعدات عينية مثل الملابس ولوازم الشتاء وأدوات الطبخ لتتمكن الأسر المستفيدة من طهي الطعام.

وأكد الشواورة أن الحملة بدأت بمرحلتها الأولى ومستمرة حتى نهاية العام الجاري، قائلاً:"سنعود إلى مخيمات لاجئي الروهينغا في بنغلادش مرة أخرى".

ولفت إلى أن القائمين على الحملة يسعون الى استمراريتها لمرات مقبلة وذلك نظراً للمأساة الكبيرة وللأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون في المخيمات.

ودعا الشواورة في ختام حديثه إلى استمرار الأردنيين في التبرع لايصال هذه المساعدات إلى الثكلى والمكلومين من أهالي الروهينغا.

آخر الأخبار

حول العالم