الشواربة يكشف عن تحول الامانة للتفتيش الالكتروني

  • 21 / 11 / 2017 - 1:40 م
  • آخر تحديث: 21 / 11 / 2017 - 2:39 م
  • محليات   

الشورابة عن ابراج "السادس" : نعمل على تقريب وجهات النظر بين الشركاء

الشواربة: سنمدد بعض رخص المهن لـ3 سنوات

هلا اخبار - محمد الهباهبة - أكد امين عمان يوسف الشواربة أن الأمانة تعمل على تعديل قانون رخص المهن، لمنح مدد اطول لبعض الرخص.

واضاف الشواربة في حديثه لـ"هلا اخبار" أن بعض المهن ليست بحاجة لتجديد الرخصة كل عام، كالطب والهندسة والمحاماة والمكاتب الإدارية، لتخفيف ضغط المراجعات على الامانة، بحيث ستصل مدة بعض الرخص الى 3 سنوات.

وكشف عن توجه الامانة لمنع إصدار أي رخصة مهن من المنازل.

وبخصوص ابراج السادس، بين الشواربة أن هذه الابراج تعتبر واحدة من المشاريع المتعثرة، مؤكداً أن الامانة تعمل على تقريب وجهات النظر بين الشركاء، لمعاودة العمل بالمشروع.

واشار الى أن الشركاء حريصون كل الحرص على انجاز المشروع، لما يشكله من إضافة نوعية قادرة على جذب المستثمرين للمملكة.

وبين  الشواربة أن الامانة ستقوم بإعادة صيانة الارصفة العام المقبل، وإقامة محطات للباصات في اغلب شوارع العاصمة عمان، كواحد من متطلبات تحسين النقل العام.

وتابع " سنعمل على إزالة الاشجار التي تعيق حركة المشاة بأخرى تراعي حركتهم، للوصول الى ارصفة صديقة للمشاة".

وأكد " نسعى لتخفيف استعمال السيارات الخاصة، عبر تطوير شبكة وسائل نقل متطورة تحفز الناس على استعمالها".

وكشف الشواربة النقاب عن تحول التفتيش على الابنية والمنشآت من يدوي الى الكتروني، بحيث ستوزع الامانة اجهزة لوحية على المفتشين، وارسال جدول التفتيش صباح كل يوم.

واضاف أن الامانة ستشدد التفتيش على على المصانع التي تتعامل بالأغذية او التي تتعامل بالكيماويات.

وفي تصريحات سابقة للشواربة أكد  أن الامانة تعمل على رفع مستوى كفاءة وسائط النقل العام العاملة والمباشرة بطرح عطاء لشراء 100حافلة جديدة لتشغيلها خلال عام 2018، بالاضافة إلى 100 حافلة بالعام 2019 وصولا إلى 286 حافلة ستعمل على تحسين ورفع كفاءة النقل العام، حيث تمتاز الحافلات بأعلى المواصفات العالمية وسيتم تشغيلها حسب تردد منتظم المواعيد وإنشاء مواقف وأنظمة دفع بواسطة الهواتف وبطاقات مختصصة .

آخر الأخبار

حول العالم