"الصحفيين" تبحث معيقات الانتساب لعضويتها

هلا أخبار- بحثت لجنة المهنة في نقابة الصحفيين خلال اجتماع الثلاثاء آليات تصحيح مسار المهنة، بما يعزز مكانتها وحماية مكتسبات الصحفيين وتعظيم دورهم ودور المؤسسات الإعلامية المهني في المجتمع.

وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي ترأسه نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أهمية ضبط الاختلالات التي تعاني منها المهنة، بشكل جدي وحقيقي، والعمل على دراسة المعيقات التي تحول دون الرقي بالمهنة، تنظيميا ومهنيا، ورفع سقف الحريات، وتحديد أدوار والتزامات جميع الجهات من مؤسسات رسمية ومؤسسات إعلامية في الجهد التنظيمي المطلوب.

وتخطط اللجنة التي تضم الزملاء ينال برماوي وفيصل بصبوص وعمر محارمة وهديل غبون وخالد القضاة (مقرر اللجنة) أن تنهي عملها، خلال فترة وجيزة، من صياغة الإطار النظري والعملي لمسار تصويب وتصحيح المهنة ليصار إلى معالجة الاختلالات بعد اعطاء فترة زمنية معقولة لكي تصوب المؤسسات الإعلامية أوضاعها وفقا للقوانين التي تنظم عملها بالمهنة.

وعرضت اللجنة للمعيقات التي تحول دون انتساب عدد ممن يعملون بالمهنة لنقابة الصحفيين، خصوصا عدم التزام مؤسسات صحفية وإعلامية بشروط ومتطلبات اكتساب العضوية، وناقشت اللجنة كيفية التعامل معها وفقا للمتطلبات القانونية والأنظمة ذات الصلة. (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم