الملك يؤكد على دور "الجامعة العربية" في جهود تحقيق السلام الشامل

  • 22 / 11 / 2017 - 5:59 م
  • آخر تحديث: 22 / 11 / 2017 - 7:0 م
  • محليات   
جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الملك يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية

الملك يؤكد أهمية تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

هلا أخبار- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر بسمان الأربعاء، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في اجتماع تناول مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض التطورات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للتعامل معها، حيث أكد جلالته حرص الأردن على دعم كل جهد يصب في تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية، خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تقتضي بذل المزيد من الجهود للحفاظ على مصالح الأمة.

كما تناول اللقاء الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام، من خلال إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد جلالة الملك على أهمية تنسيق المواقف، لخدمة القضايا والمصالح العربية، لا سيما فيما يتعلق بالجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة، لافتا جلالته إلى الدور المهم للجامعة العربية في هذا الخصوص.

وتناول اللقاء أيضا الجهود الاقليمية والدولية في الحرب على الارهاب ضمن استراتيجية شمولية.

ووضع الأمين العام لجامعة الدول العربية، جلالة الملك بصورة النتائج التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والذي عقد أخيرا في القاهرة.

كما عبر عن تقدير الجامعة العربية للدور الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك، ومساعيه لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للأمين العام لجامعة الدول العربية. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم