الطراونة يستقبل مانديلا

هلا اخبار – استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بمكتبه في دار المجلس الخميس عضو مجلس النواب في جنوب افريقيا مانديلا مانديلا، الذي يزور الاردن حاليا بدعوة من الجمعية العربية لحماية الطبيعة.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس وعدد من أعضاء الجمعية ومن بينهم النائب خالد رمضان، الحديث حول ومهام وأهداف الجمعية.

وأكد الطراونة أن البرلمان الاردني يحمل هم القضية الفلسطينية في جميع المحافل العالمية، ولم يغب اسم فلسطين والقضية الفلسطينية عن أي خطاب للبرلمان الأردني، الذي كان من أوائل البرلمانات التي خصصت لجنة دائمة لفلسطين، لإيمانه الراسخ بعدالة القضية وللعلاقة الخاصة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، ولأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يعد اطول احتلال في القرن الواحد والعشرين.

وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين مجلسي النواب الأردني وجنوب افريقيا، خصوصا في المحافل الدولية لخدمة القضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى “أن هناك قصور عربي سياسي تجاه افريقيا، ما يوجب على الجميع الاهتمام بتنمية وتعزيز العلاقات العربية الإسلامية مع افريقيا”.

بدوره، أعرب مانديلا عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حيال القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد مانديلا، الذي يتزعم كتلة نيابية، أنهم يمضون على هدي جده المناضل نيلسون مانديلا، وأنهم يعتبرون أن تحرير افريقيا منقوص ما لم تحرر فلسطين، مضيفا أننا ندعم القضية الفلسطينية وحق الفلسطينين بإقامة دولتهم المستقلة.

من جهتهم، استعرض رئيس وأعضاء الجمعية عمل ومهام وأهداف الجمعية المتمثل بتحقيق المن الغذائي في الوطن العربي، وبذل الجهود للترابط والتنسيق والعمل المشترك ما بين المجتمع المدني والمحلي وأجهزة الدولة خصوصا في مجال الزراعة وصولا الى الاعتماد على الذات، لإيمان الجمعية بأن لا سيادة على القرار السياسي بدون السيادة على الغذاء والموارد الطبيعية.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق