الملقي يلتقي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي

هلا اخبار – التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في العاصمة التونسية الخميس مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر .

وبحث رئيس الوزراء مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالا ت كافة بين البلدين الشقيقين .

واكد رئيس الوزراء على الحاجة الى حراك نيابي برلماني عالمي يعيد الامور الى نصابها في منطقة الشرق الاوسط حتى تاخذ المنطقة حظها من التنمية والازدهار .

كما اكد اهمية تعزيز دور البرلمان العربي للمساهمة في ايجاد حلول للقضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية لافتا الى اهمية اصلاح منظومة العمل العربي المشترك .

وقال الملقي نحن اشد ما نكون حاجة الى الدبلوماسية البرلمانية خاصة في المحافل الدولية سيما ما يتعلق باتخاذ العديد من القرارات الدولية التي تؤخذ على خلفية موافقة مجالس النواب عليها .

واكد رئيس الوزراء على التشاركية والتكاملية التي تميز علاقة الحكومة مع مجلس النواب لما فيه المصلحة العامة للوطن والمواطنين .

من جهته اكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي على اهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات العمل المشترك داخل المنطقة العربية .

واشاد الناصر بالنهضة التي يشهدها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات كافة .

ولفت الى ان الارهاب يهدد اليوم مجتمعاتنا ووحدتنا واستقرارنا ونحن في مرحلة تاريخية لا بد ان نفرض وجودنا على الساحة حتى نساهم في النهضة الاقتصادية . (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق