ندوة تستحضر وتقرأ في سيرة الشهيد وصفي التل

  • 25 / 11 / 2017 - 11:38 م
  • آخر تحديث: 26 / 11 / 2017 - 12:38 ص
  • أدب وثقافة   
جانب من الندوة

هلا أخبار- استذكرت ندوة نظمتها مديرية ثقافة اربد في ديوان آل التل  الجمعة مناقب وسجايا وصفات وفكر الشهيد وصفي التل من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقومية في الذكرى السادسة والاربعين لاستشهاده.

وقال رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة الذي رعى الندوة " سلام على وصفي ابي مصطفى وكل الاردنيين له مصطفى.. سلام على وصفي العبقرية الفذة التي سبقت عصرها واحتاج الكثيرون وقتا لفهمها وتقديرها".

وزاد الروابدة قائلا" سلام على وصفي القومي العربي بإصالة ونقاء دون متاجرة والملتزم بالشرف دون ادعاء يقدم بشجاعة لا ترده اتهامية ظالمة او معيقات متجنية يضحي في كل موقع وميدان لا يطلب ثمنا ولا يسعى اليه وهو مؤمن بقضية الامة في فلسطين يستعد لها ويغدو المناضل الحقيقي الصادق في ميادينها يكشف الزيف ويضع الخطط ويرسم الطريق".

وقال العين مازن الساكت ان وصفي التل من اهم الشخصيات الوطنية الذي شكلت مراحل مسيرته محطات مهمة في تمثيل الشخصية الوطنية والدفاع عنها فهو نشأ في مرحلة التحرر الوطني في الثلاثينيات التي كان لها سماتها بالعمل السياسي والمد القومي والحالي القومية في مواجهة الاستعمار والاستيطان وهو ما استقى من روحها ما جعله من اكثر الشخصيات شعبية.

وعاين استاذ فلسفة التاريخ السياسي الدكتور اسامة عايش الوعي التاريخي فكرا تأصيليا عند وصفي كشخصية محورية في حاضرنا، مشيرا الى ان شخصيته التاريخية والسياسية تميزت بالتبابين المفاهيمي للمحتوى التاريخي المرتكزة على جذور الايدولوجية لتشكيل سلطة الوعي سياسيا وفكريا وامنيا واجتماعيا وشعبيا والابعاد التاريخية والجغرافية المرتبطة بها.

وثمن المحامي عبدالرؤوف التل في الندوة التي ادارها الدكتور محمود الحموري بحضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وشخصيات وطنية وسياسية وحزبية وفكرية وفعاليات شبابية ونسائية هذه المبادرة من وزارة الثقافة باستذكار الشهيد وصفي التل كشخصية اردنية وطنية عروبية قومية.

يشار الى ان هذه الندوة تأتي ضمن برنامج لقاء المضافة الثقافي الذي اطلقته مديرية ثقافة اربد وفق مديرها الدكتور سلطان الزغول ويتم خلاله تنظيم نشاط ثقافي في احد المضافات. (بترا)

 

آخر الأخبار

حول العالم