بدء فعاليات المنتدى الاستثماري الدولي للطاقة

هلا أخبار – بدأت اجتماعات المنتدى الاستثماري الدولي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بدورته الرابعة في البحر الميت بمشاركة عربية ودولية، بحضور سمو الأميرة سناء عاصم رئيسة اللجنة التوجيهية العليا.

وتوقع الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني ان تبلغ انجازات وثمار الطاقة الخضراء بالوطن العربي حوالي 500 مليار بحلول عام 2030 ما يسهم في توفير فرص عمل للأجيال المقبلة، معربا عن شكره للراعي الرسمي للمنتدى شركة عيد دحدل وشركاه وشركة العون المتطورة للمقاولات الراعي الذهبي وكذلك شركة compasses.

وبين رئيس الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي في كلمته ان الطاقة المتجددة تعتبر احد اهم المصادر البديلة المتاحة وسعت الجمعية منذ تأسسيها لنشر الوعي بالتحول الى استعمال الطاقة البديلة لسد الطلب المتزايد على الطاقة بين كافة مؤسسات المجتمع الخاصة والعامة.

واكد عضو الحزب الأخضر في البرلمان الألماني هانز جوزيف فل اهمية تشجيع العمل على ابتكار طرق وافكار في الطاقة البديلة، وان استخدامات الطاقة عملت في المانيا على تحقيق إيجابيات من حيث كلفة الطاقة ونظافتها، معربا عن امله ان ننقل التجربة الالمانية الى الاردن لفوائدها الكبيرة.

واشار رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة الى الدور الريادي الذي يلعبه الاردن في مجال الطاقة حيث تم تصنيفه من قبل شبكة الطاقة المتجددة الدولية في المرتبة الرابعة عالميا بمجال الاستثمار بالطاقة المتجددة.

واعرب مدير عام شركة عيد دحدل وشركاه رومو انترناشونال عيد دحدل في كلمة له عن تطلع الشركة للاستفادة من خبرات المنتدى في الدخول لعالم الطاقة البديلة والعمل على التشارك في انتاج الاجهزة المنزلية التي نعمل لتحويلها الى نظام الطاقة البديلة والنظيفة مؤكدا ان الصناعات الاردنية وصلت الى مرحلة متقدمة في الصناعات العالمية.

وعلى هامش المنتدى، افتتحت سموها معرضا للشركات الوطنية والدولية العاملة في مجال الطاقة المتجددة ومشروعات أردنية لعدد من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق