تسريب بيانات 31 مليون مستخدم بسبب "لوحة مفاتيح"

هلا أخبار - تعرضت بيانات 31 مليون من مستخدمي أحد تطبيقات لوحة المفاتيح للتسريب بعد أن فشل مطورو التطبيق في وضع نظام حماية لقواعد بيانات المستخدمين.

 وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الشركة المطورة لتطبيق Ai.type فشلت في تأمين قاعدة بيانات مستخدميها، إذ تركتها دون أي نوع من الحماية، ما أتاح الفرصة لأي شخص للوصول إلى نحو 577 غيغابايت من البيانات بمنتهى السهولة.

 وشملت البيانات المسربة أسماء المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكتروني، وكذلك معلومات حول نوع الجهاز وطرازه، وأرقام IMSI و IMEI، ودقة الشاشة.

ويعتبر تطبيق Ai.type أحد أشهر تطبيقات لوحة المفاتيح، تتوفر منه نسخة تدعم نظام أندرويد، وكذلك نظام IOS المشغل لأجهزة شركة أبل، إلا أن معظم مستخدميه من أصحاب الهواتف الداعمة لنظام الأندرويد.

وفي واقعة مشابهة، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، المختصة في نقل الأفراد، أن بيانات نحو 57 مليون عميل للشركة تعرضت للسرقة في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، عن دارا خسروشاهي، رئيس أوبر، أن اثنين من القراصنة الإلكترونيين "الهاكرز" نجحا في سرقة بيانات 57 مليون عميل للشركة من مختلف أنحاء العالم، تضمنت عناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف. (سبوتنيك عربي)

آخر الأخبار

حول العالم